الإسكان تعرض بيع 220 فدان عمراني متكامل فى القاهرة الجديدة

الإسكان تعرض بيع 220 فدان عمراني متكامل فى القاهرة الجديدة
  • مرافق مدينة القاهرة الجديدة
  • 2024/03/04

طرحت وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بيع قطعة أرض مساحتها 925 ألف متر تعادل 220 فدان للبيع خلال شهر مارس الجاري.

سعر المتر التقديرى يبلغ 7680 جنيه بنشاط عمراني متكامل

الإشتراطات البنائية، لا تزيد الاراضي المخصصة للاسكان عن 50 % من أجمالي مساحة ارض المشروع، والنسبة البنائية للعمارات لا تزيد عن 50 % من المساحة المخصصة للاسكان .

النسبة البنائية للفيلات (توين/تاون/كوارتر) لا تزيد عن 45 %من المساحة المخصصة للفيلات والفيلات المنفصلة لا تزيد عن 40 % من المساحة المخصصة للفيلات، الارتفاع بالنسبه للفيلات ( أرضي + أول ) وبالنسبه للعمارات (أرضي + 5 أدوار ) ، ويسمح بإقامة غرف مرافق خدمات بدور السطح بحيث لا تزيد مساحتها عن 25 % من المساحة المبنية بالدور الارضي وتستغل كخدمات للمبنى وبما لا يتجاوز قيود الإرتفاع المسموح بها من قبل القوات المسلحة. 

نسبة الاراضي المخصصة للخدمات من 8- 12 % من أجمالي مساحة ارض المشروع، النسبة البنائية للخدمات لاتزيد عن 30 %من المساحة المخصصة لكل خدمة وذلك بالنسبة للانشطه التجارية و الادارية و التعليمي و الحضانة، وبالنسبة للنوادي الاجتماعية لا تزيد عن 20 % من المساحة المخصصة للخدمة ، وللخدمات الترفيهية لا تزيد عن 10 % من المساحة المخصصة للخدمة . 

الارتفاع المسموح به أرضي + دورين لجميع الانشطة عدا الحضانة أرضي للحضانة ودور أول ادارة الحضانة فقط . والترفيهي والاندية الاجتماعية ارضي + أول ويسمح بإقامة غرف الاسطح بحيث ال تزيد مساحتها عن 10 % من المساحة المبنية بالدور الارضي وتستغل كخدمات للمبنى .

المساحات تحت العجز والزيادة والعبرة بما يتم تسليمه علي الطبيعه وطبقا للتحديد النهائي الذي يصدر من ادارة المساحه بجهاز المدينة 

مدة التنفيذ، 6 سنوات من تاريخ صدور اول قرار وزاري

طريقة السداد، يتم استكمال نسبة السداد حتي 10% من قيمة قطعه الارض بالجنيه المصري (5% تم سدادها و نسبة 5% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة علي التخصيص ) بالإضافة الي (١٪مصاريف اداريه و 0.5٪ مجلس أمناء) علي ان يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسة ؛ 

ويتم سداد باقي ثمن قطعه الارض على 12 قسط نصف سنوي متساوي بالجنيه المصري يستحق القسط الاول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة ، وعلى أن يتم تحميل كافة الاقساط بالأعباء المالية المقررة وفقاً لمعدل سعر الفائدة المعلن على الجنية المصري من البنك المركزي المصري بتاريخ الاخطار بموافقة مجلس ادارة الهيئة وحتى تاريخ السداد( بالإضافة الى 1% وفقاً لتعليمات وزارة المالية و 0.5% مصاريف إدارية) .