وزير الاستثمار الإماراتي يستعرض مقترحا لمخطط المرحلة الأولى لمشروع رأس الحكمة

وزير الاستثمار الإماراتي يستعرض مقترحا لمخطط المرحلة الأولى لمشروع رأس الحكمة
  • وزير الاستثمار الإماراتي يستعرض مقترحا لمخطط ومكونات المرحلة الأولى لمشروع رأس الحكمة
  • 2024/03/05

قال محمد السويدي،وزير الاستثمار الاماراتي، محمد السويدي إن مشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة يتضمن العديد من الأنشطة السياحية المتنوعة، بجانب إقامة منطقة صناعية في الجزء الجنوبي للمدينة، فضلا عن تشييد منطقة تجارية ومالية في قلب المدينة، مستعرضا مقترحا لمخطط ومكونات المرحلة الأولى، بما تتضمنه من مشروعات عديدة.

وأكد تواصل  الاجتماعات الدورية بشأن مكونات المرحلة الأولى من أجل العمل على سرعة البدء في تنفيذها، مشددا على أن مشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة يعتبر خطوة محورية نحو ترسيخ مكانة المدينة كوجهة رائدة من نوعها للسياحة على شواطئ البحر المتوسط.  

وقال: " إننا ماضون بخطى حثيثة لبدء الخطوات التنفيذية لمشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة على الساحل الشمالي الغربي لمصر، في إطار التزامنا بتحويل منطقة رأس الحكمة إلى واحدة من أهم الوجهات الساحلية" . 

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، والسيد/ محمد السويدي، وزير الاستثمار الاماراتي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، وذلك في إطار متابعة الإجراءات التنفيذية لمشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة، بالشراكة بين مصر والامارات.             

 وخلال اللقاء، تم التوافق بين وزير الإسكان ووزير الاستثمار الاماراتي على سرعة تسليم الإطار العام النهائي لمكونات المرحلة الأولى من مشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة؛ تمهيدا لتسلم الاشتراطات البنائية الخاصة بكل مشروع من مشروعاتها، وبدء التنفيذ.