بدر الدين تنتهي من 60% من إنشاءات 205 بالشيخ زايد

بدر الدين تنتهي من 60% من إنشاءات 205 بالشيخ زايد
  • مشروع 205
  • 2024/03/15

أعلنت شركة بدر الدين للتطوير العقاري الانتهاء من 60% من إنشاءات المرحلة الأولى من مشروع 205 بمدينة الشيخ زايد.

وقال المهندس تامر بدر الدين، رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب لشركة " أركان بالم" إنه من المقرر بدء تسليمات المشروع في 2025.

يقام مشروع 205 على مساحة مليون متر مربع " 205 أفدنة "، وهو مشروع سكني فندقي تجاري إداري ترفيهي طبي، يتميز بواجهة جنوبية طولها كيلومتر واحد على محور 26 يوليو مباشرة، وواجهة شمالية بطول 1.2 كيلومتر على شارع البستان بمدينة الشيخ زايد، الذي يضم أشهر العلامات، وتبلغ النسبة البنائية بالمشروع 30% فقط.

وأوضح المهندس تامر بدر الدين أن المشروع يضم مكاتب ووحدات سكنية ومحال تجارية ومنطقة أعمال مميزة ومجمعات تجارية ومستشفيات وعيادات ومؤسسة تعليمية، بالإضافة إلى " كانال ووك " الذي يضم شققًا سكنية مخدومة فندقيًّا ومحلات تجارية وخدمات مميزة، 

ويُعَدُّ " كانال ووك" من المشروعات المبتكرة التي تجمع بين الخدمات الفاخرة والحياة الخضراء الطبيعية، فتتمتع الوحدات والخدمات بإطلالات مميزة على مناظر طبيعية.

ويحتوى الجزء السكني بالمشروع على أماكن سكنية عديدة، من بينها جزيرة «كانال ووك» التي توفر شققًا فاخرة وتعتبر مستقبل المعيشة للمدينة المعاصرة، بينما يوفر الجزء التجاري مكاتب تجارية بمساحات مختلفة ومحال راقية لبيع التجزئة في مناطق مختلفة بالمشروع، مثل «205 داون تاون» و«ذا أنجل» وأماكن أخرى سيتم الإعلان عنها.

وأوضح بدر الدين أن الشركة تقدم من خلال «205» المنتج المناسب للتصدير، فيتم تسليم وحدات فاخرة بإدارة فندقية عالمية كاملة التشطيب، كما أن المباني الإدارية والتجارية تناسب احتياجات أكبر العلامات والشركات المتعددة الجنسيات.

وتعاقدت الشركة مع مجموعة «فنادق ومنتجعات IHG العالمية لبناء فندقين ج بمشروع 205 في مدينة الشيخ زايد، ومن المقرر افتتاح " إنتركونتيننتال ويست كايرو 205"  في يناير 2028، و،" فوكو ويست كايرو " للأجنحة الفندقية في يونيو 2026، ومن المقرر أن يضم الفندقان 390 غرفة فندقية لخدمة غرب القاهرة.

كما يضم المشروع فندقا آخر، سيتم الإعلان قريبًا عن التعاقد مع علامة فندقية عالمية لإدارته.