صفقة رأس الحكمة تفتح شهية المستثمرين.. أبرزهم طلعت مصطفى وبالم هيلز وماونتن فيو

صفقة رأس الحكمة تفتح شهية المستثمرين.. أبرزهم طلعت مصطفى وبالم هيلز وماونتن فيو
  • رأس الحكمة
  • 2024/04/22

أثارت صفقة تنمية منطقة رأس الحكمة، التي أعلنت عنها الحكومة مؤخر، شهية المستثمرين وكبار المطورين العقاريين في مصر لتنفيذ مشروعات داخل هذه المنطقة، وكان من أبرز هؤلاء مجموعة طلعت مصطفى، وبالم هيلز للتعمير، وماونتن فيو .

اتجاه الحكومة لتطوير رأس الحكمة بالشراكة مع الجانب الإماراتي، يأتي في إطار خطة تنمية الساحل  الشمالي الغربي، لتحويله إلى مناطق صالحة للإقامة الدائمة، وأيضا للاستثمار العقاري مرتفع العائد، حيث يتم توفير كل الخدمات الأساسية للمواطنين وشبكة من الطرق والمحاور لربطها بكل أنحاء الجمهورية.

مجموعة طلعت مصطفى

حصلت مجموعة طلعت مصطفى، على أرض بمساحة 5540 فدان لإقامة مشروع عالمي في رأس الحكمة، سيتم الإعلان عن تفاصيله قريبا.

ويعد هذا المشروع الأول للمجموعة بالساحل الشمالي، بخلاف المشاركة مع شركتي "ADQ" القابضة و"مدن العقارية" في صفقة التطوير العام لمنطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي، والتي تبلغ 35 مليار دولار ما بين 24 مليار دولار تمويل مباشر، و11 مليار دولار تنازل الودائع الإماراتية.

بالم هيلز 

أعلنت شركة بالم هيلز للتعمير برئاسة رجل العمال ياسين منصور، عن الدخول في شراكة لتطوير مشروع ضخم بمنطقة سيدي حنيش، على مساحة  415 فدانًا، مع  رجل الأعمال محمد أبو العينين، صاحب الأرض.

ويمتلك "منصور" سلسلة مشروعات سياحية ناجحة في الساحل الشمالي الغربي أبرزها مجموعة مشروعات "هاسيندا" ، إضافة إلى مشروع بالم هيلز الإسكندرية، وهو مشروع سكني متكامل بقلب مدينة الإسكندرية مسقط رأسه.

ماونتن فيو

تعمل شركة ماونتن فيو للتنميةوالاستثمار العقاري، لتأكيد نجاحاتها بتطوير مشروع سياحي متكامل بعد الحصول على أرض جديدة بالساحل الشمالي . 

المهندس عمرو سليمان، مؤسس ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة ماونتن فيو، يسعى لتكرار تجربة نجاح مشروع "ماونتن فيو رأس الحكمة" في سيدي حنيش، وعلى مساحة 200 فدان  تحت اسم LVLS.