اطلاق خدمات الدفع الالكترونى لاقساط التمويل العقارى

اطلاق خدمات الدفع الالكترونى لاقساط التمويل العقارى
  • البنك المركزى
  • 2019/11/24

أطلق البنك المركزي المصري، بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مبادرة لتمكين التحصيل الإلكتروني لأقساط التمويل العقاري ، وذلك عبر وسائل الدفع الإلكتروني، وبالشراكة مع البنوك المانحة للتمويل.

وتأتى المبادرة في إطار تحقيق أهداف المجلس القومي للمدفوعات بتطوير وميكنة نظم الدفع والتحصيل وتعميم الشمول المالى ، بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة لإيجاد أفضل السبل نحو تقديم خدمة أيسر للمواطن المصري،

ومن المقرر ان تمكن الخدمة الجديدة عملاء الصندوق ، المخصص لهم وحدات سكنية ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي ، من سداد أقساط وحداتهم من خلال محفظة الهاتف المحمول أو البطاقات المصرفية .

وقال البنك المركزي، في بيان له اليوم ، إن خدمة السداد الإلكتروني لأقساط التمويل العقاري سيتم تقديمها مجانا بدون تحميل اعباء إضافية على العميل عند استخدامها ، بالإضافة إلى إتاحة الخدمة على كافة محافظ الهاتف المحمول العاملة بالسوق المصري.

ومن المقرر طبقا لبيان المركزى ان يتم تطبيق المرحلة الاولى من المنظومة الجديدة  اعتبارا ً من أول ديسمبر 2019، وذلك لعملاء بنوك الأهلي المصري، مصر، القاهرة، التجاري الدولي، وبنك التعمير والإسكان، والذين يزيد عددهم عن 222 ألف عميل.