13 شركة تستثمر في الأراضي الخدمية بالعاصمة الإدارية

13 شركة تستثمر في الأراضي الخدمية بالعاصمة الإدارية
  • عاصم الجزار " ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
  • 2019/12/26

أقر الدكتور عاصم الجزار ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة ، وضع آلية جديدة للحصول على أراضي الخدمات بالمدن الجديدة ، تهدف إلى تسهيل حصول المستثمرين الجادين على الأراضي ودعماً للاستثمار في المدن الجديدة .

وفي هذا الإطار ، قامت 13 شركة استثمارية بسداد 10 % جدية حجز قطع أراضي بأنشطة خدمية مختلفة بالحي السكني R3 بالعاصمة الإدارية الجديدة . وأكد الدكتور ، وليد عباس ، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمارانية الجديدة ، أن سداد الشركات جدية حجز الأراضي الخدمية يأتي وفقاً للآلية الجديدة التي أقرتها وزارة الإسكان وتعتمد على التخصيص الفوري للأراضي الخدمية حال سداد 10 % على الأقل من سعر الأراضي .

وبعد أن أقرت وزارة الإسكان الآلية الجديدة لتخصيص الأراضي الخدمية ، زاد الإقبال بشكل كبير من قبل المستثمرين والمطورين العقاريين لحجز الأراضي الخدمية، والتي يتراوح سعر المتر فيها من 9 : 16 ألف جنيه ، فيما تبلغ مساحة أراضي الخدمات من 10 : 20 ألف متر للقطعة الواحدة.

ويتم استخدام الأراضي الخدمية بالعاصمة الإدارية الجديدة في إقامة محلات تجارية ذات أنشطة مختلفة وحضانات ومدارس وخلافه ، وذلك لتقديم خدمات متكاملة ومتميزة لسكان العاصمة الجديدة.