ارتفاع الاستثمارات بالعاصمة الادارية الى 30 مليار جنيه خلال 2020

 ارتفاع الاستثمارات بالعاصمة الادارية الى 30 مليار جنيه خلال 2020
  • حسين صبور
  • 2019/12/30

ارتفاع الاستثمارات بالعاصمة الادارية الى 30 مليار جنيه خلال 2020

تاتى توقعات " حسين صبور " ، الرئيس الفخري لجمعية رجال الأعمال المصريين، بشان تحسن  الاستثمار العقاري في مصر في 2020، بعد أن انخفض بكثرة وتدهور في عامي 2018 و2019، تاتى بعد إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة والدعاية الدائمة لها من قبل الدولة ، وزيارات قيادات الدولة لها من حين لآخر على حد قوله .

وفى هذا الاطار ، تستعد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لضخ 30 مليارجنيه استثمارات إجمالية بأعمالها في العاصمة الإدارية الجديدة خلال 2020 المقبل، و تتوزع الاستثمارات المستهدفة لتنفيذ مشروعات ضخمة بالمرافق الرئيسية بالإضافة إلى إستكمال الوحدات بالأحياء السكنية بالعاصمة.

 

من جانبه اشار المهندس محمد عبد المقصود، رئيس جهاز العاصمة الإدارية، أن استثمارات هيئة المجتمعات العمرانية في العاصمة الإدارية الجديدة تتضمن تنفيذ مشروعات سكنية ضخمة بالإضافة إلى أعمال البنية التحتية المتكاملة التى تقوم بها هيئة المجتمعات العمرانية، فضلًا عن تنمية مشروع النهر الأخضر بالمدينة.

 

يذكر انه من المقرر ان يتم ضخ 21 مليار جنيه باستثمارات مشروعات الإسكان بالعاصمة، والتي تشمل استكمال مشروع الحي السكني الخامس R5، والذي يتضمن 25 ألف وحدة سكنية وبدأ العمل به فى ديسمبر 2018 الماضي، بالإضافة إلى استكمال تنفيذ الوحدات السكنية بالحي السكني الثالث R3 خلال 2020.

 

وعن نصيب مشروعات المرافق بالعاصمة الإدارية الجديدة ، فمن المقرر أن تستحوذ على 9 مليارات جنيه إجماليًا خلال العام المقبل، بالإضافة إلى استكمال تطوير المراحل الأولية لمشروع النهر الأخضر بالمدينة بمشاركة شركات المقاولات المحلية .