منها دعم التمويل العقارى ..90 مليار جنية تجعل البنك الاهلى فى صدارة التجزئة المصرفية

منها دعم التمويل العقارى  ..90 مليار جنية تجعل البنك الاهلى فى صدارة التجزئة المصرفية
  • البنك الاهلى المصرى
  • 2020/01/03

يعتبر البنك الاهلى من اوائل البنوك العاملة بمصر دعما للقطاع العقارى خاصة لمحدودى الدخل وهو من الملفات الهامة التى دعمت حصوله على الصدارة فى التجزئة المصرفية .. حيث اعلن هشام عكاشه رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي المصري اليوم الخميس  أن محفظة قروض التجزئة المصرفية في البنك بلغت نحو 90 مليار جنيه والتي تمثل حوالى 12% من إجمالي محفظة قروض البنك .

وتحتل القروض الشخصية منها مبلغ 63 مليار جنيه ، بينما يستهدف البنك الوصول بها إلى نحو100 مليار جنيه بنهاية العام المالي الحالي وذلك من خلال التوسع في مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري لمحدودي الدخل، وكذا بطاقات الائتمان والقروض الشخصية وباقي منتجات البنك للتجزئة المصرفية.

           وأضاف يحيي ابو الفتوح نائب رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي المصري طبقا لبيان صادر عن البنك اليوم ان البنك المركزي المصري أصدر تعليماته للبنوك في ديسمبر 2019 بتعديل نسبة القروض الممنوحة للأفراد لأغراض استهلاكية بزيادة نسبة إجمالي اقساط القروض وهي القروض الشخصية والبطاقات الائتمانية والقروض بغرض شراء سيارات للاستخدام الشخصي ليصبح حدها الاقصى 50 % بدلا من 35 % من اجمالي الدخل الشهري للعميل متضمنة القروض العقارية للإسكان الشخصي بنسبة 40 % من مجموع الدخل الشهري