بعد نجاح مشروعها "زيد" بالشيخ زايد .. اورا توجه انظارها نحو القاهرة الجديدة

بعد نجاح مشروعها "زيد" بالشيخ زايد .. اورا توجه انظارها نحو القاهرة الجديدة
  • نجيب ساويرس
  • 2020/01/25

قالت مصادر مطلعة ان رجل الاعمال نجيب ساويرس رئيس مجلس ادارة اورا العقارية ، قد عرض شراء حصة من مشروع سيتى جيت بالقاهرة الجديدة مقابل مبلغ 800 مليون دولار .

وبحسب المصادر فقد التقى مسؤلين من شركة اورا ، وشركة الديار القطرية الاسبوع الماضى بالقاهرة للاتفاق على صفقة الاستحواذ . 

واكدت المصادر ان شركة اورا دفيلوبرز قد وقع اختيارها على مكتب بيكر ان ماكنزى الدولى للمحاماه ، كمستشار قانونى للصفقة التى تسعى من خلالها اورا الى الاستحواز على نسبة 51% الحاكمة من اسهم شركة بوابة الشرق المالكة والمطورة لمشروع سيتى جيت القاهرة الجديدة ، والمملوكة بدورها بالكامل لشركة الديار القطرية .

وتشير المصادر ، الى ان الصفقة تتضمن تقييم سعر المتر طبقا للقيمة الدفترية فى التعاقد بين شركة الديار وهيئة المجتمعات العمرانية ، على ان يتولى رجل الاعمال نجيب ساويرس بعد اتمام الصفقة ، والاستحواز على النسبة الحاكمة ، بتسوية الخلافات القائمة حول ارض المشروع مع الجهات الحكومية والرقابية ، بحيث يتضمن سعر الصفقة ما قيمته 3 مليارات جنيه هى قيمة التسوية للنزاع . 

يذكر ان اورا ديفيلوبرز تقوم حاليا بتطوير مشروع ابراج زيد بمدينة الشيخ زايد ،والذى ييتمتع بموقع متميز فى قلب مدينة الشيخ زايد ، باطلاله فريدة على حديقة زايد المركزية ، والتى قامت بتطويرها "اورا" لتحقيق الاستفادة القصوى من موقعها فى مواجهة مشروع زيد .