القدر يغيب خالد بشارة عن الاعلان عن O West بيومين إثر مصرعه في حادث أليم

القدر يغيب خالد بشارة عن الاعلان عن O West بيومين إثر مصرعه في حادث أليم
  • خالد بشارة
  • 2020/01/31

كتبت: ايمان أحمد

 استيقظ الوسط العقاري، صباح اليوم علي خبر مفزع بمصرع خالد بشارة الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم القابضة للتنمية و أوراسكوم للتنمية مصر ، بعد نشر الخبر علي صفحته الرسمية بوسائل التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" و ذلك نتيجة حادث أليم في الساعات الأولي من صباح يوم الجمعة ، والذي لفظ أنفاسة الأخيرة قبل وصوله للمستشفي فور وقوع الحادث علي الطريق الدائري بالقرب من نزلة الرماية .

 و قال أحد شهود العيان أن حافلة تحمل حديد مسلح بدون لوحات معدنية تحمل أرقاما للحافلة ، اصطدمت بسيارة فارهة سوداء ، من الجانب الأيسر أدت الي اختلال توازن سائقها لتنجرف ناحية السور الحديدي للطريق عند نزلة الرماية وتصطدم به ، و تم التعرف علي مالك السيارة من أوراقة الشخصية التي كانت معه وهو خالد بشارة .




و كان مقرر أن يعلن بشارة عن المراحل القادمة من مدينة " O west " المتكاملة ، وهو أول مشروع لشركة أوراسكوم للتنمية بغرب القاهرة من خلال مؤتمر صحفي ظهر يوم الأحد القادم ، بحضور لفيف من الصحفيين المتخصصين في الشأن العقاري ،

و كان من المنتظر الاعلان عن تفاصيل المشروع الذي يتم تنفيذه علي مساحة 4.2 مليون متر مربع ، بما يعادل 1000 فدان ، ويضم وحدات سكنية ومقرات ادارية وغيرها من المرافق الحيوية التي تناسب مختلف الاحتياجات في تصميم عصري يراعي الظروف البيئية والمساحات الخضراء .

 كما أنه كان مخطط عمل زيارة ميدانية لأرض المشروع ومركز مبيعات O west بالشيخ زايد . 



و عن السيرة الذاتية ل خالد بشارة ...

تخرج بشارة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1993 في علوم هندسة الحاسب الآلي ، ليحصل بعدها علي مجموعة دراسات من جامعة ستانفورد والمعهد الأمريكي للمصارف والتمويل. 

عمل بشارة بشركة مايكروبلاس عام 1993 ، وذلك فور تخرجه .

ثم دشن مع مجموعة من الأصدقاء وعددهم 12 مستثمر شركة لينك دوت نت التي استحوذت في ذلك الوقت علي شركة مايكروبلاس والتي تجاوز رأسمالها مليون جنية آنذاك . قبل أن يشتريها رجل الأعمال نجيب ساويرس ويدمجها في شركة لينك ايجيبت المملوكة له .

ليتولي بشارة بعدها شركة ويند الايطالية ، والتي نجح في تحويلها من الخسارة الي الربح ، كما أنه كان من فريق العمل الذي حقق صفقة الاستحواذ علي شركة ويند لصالح شركة ويدز للاستثمارات بقيمة تجاوزت 17.2 مليار يورو .

و في محطته الأخيرة شغل بشارة العضو المنتدب لمجموعة أوراسكوم تيليكوم القابضة .

ثم تولي منصب الرئيس التنفيذي  لشركة أوراسكوم للتنمية القابضة .




هذا ويتقدم موقع عقارات القاهرة الجديدة بخالص العزاء والمواساة في الفقيد داعيين المولى ان يلهم اهله واصدقاؤه الصبر والسلوان.