بروتوكول تعاون بين "QNB" وصندوق التمويل العقارى لضخ 2 مليار جنيه ضمن مبادرة الاسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل

بروتوكول تعاون بين "QNB" وصندوق التمويل العقارى لضخ 2 مليار جنيه ضمن مبادرة الاسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل
  • qnb
  • 2020/01/31

كتب : أيمن المصرى

وقع بنك "QNB" الاهلى القطري بروتوكول تعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ، لضخ 2 مليار جنيه ضمن مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى لاسكان محدودى الدخل .

قام بتوقيع البروتوكول عن بنك "QNB" محمد الديب رئيس مجلس ادرة البنك ، فيما وقعت مى عبد الحميد رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ، عن الصندوق .

ويأتى البروتوكول الموقع فى اطار حرص بنك "QNB"على اتاحه الفرصة لشريحة محدودى الدخل لامتلاك وحدة سكنية ، عن طريق ضح تمويل جديدة بقيمة 2 مليار لتلك الشريحة .

ونجح بنك "QNB" من خلال التعاون مع صندوق التمويل العقارى فى تمويل وحدات سكنية لـ 3810 عميلاً باجمالى قيمة تصل الى 100 مليون جنيه ، ضمن الشريحة الاولى من التعاون مع الصندوق .

واكد محمد الديب رئيس مجلس ادارة البنك فى تصريحات على هامش البروتوكول الذى وقع الاربعاء الماضى ، ان نجاح الشريحة الاولى للتعاون مع الصندوق بقيمة 400 مليون جنيه ، دفع البنك لانشاء وحدة متخصصة للتمويل العقارى لمحدودى الدخل ، لتحقيق الهدف من البروتوكول ، الامر الذى يدعم ضخ 2 مليار جنيه فى الشريحة الثانية من التعاون ، لتلبية احتياجات المزيد من العملاء ، وزيادة الحصة السوقية للبنك فى مجال التمويل العقارى .

ومن جانبها أعربت مي عبدالحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ، عن سعادتها باستمرار التعاون مع بنك قطر الوطنى "QNB" كاحد أهم البنوك المشاركة في المبادرة، خاصة بعد نجاح البنك في تمويل أكثر من ۳۸۰۰ عميل من محدودي الدخل ضمن الشريحة الأولى من البروتوكول.