وحدات "بيت الوطن" و"النرجس الجديدة" تقتنص مبيعات القاهرة الجديدة

وحدات "بيت الوطن" و"النرجس الجديدة" تقتنص مبيعات القاهرة الجديدة
  • شقق المستقبل بالقاهرة الجديدة
  • 2020/02/02

قال بهاء جمال الدين، مدير قطاع المبيعات بمجموعة البهي العقارية، إن منطقتي بيت الوطن والنرجس الجديدة تقتنص مبيعات الوحدات السكنية في القاهرة الجديدة خلال الفترة الحالية.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"عقارات القاهرة الجديدة" أن معدل دوران رأس المال يشهد تسارعا في القاهرة الجديدة، حيث يتم تسليم الوحدات التجارية والإدارية خلال عامين أو ثلاثة على الأكثر، ومن ثم لا توجد تسهيلات في السداد مثل العاصمة الإدارية التي تصل فترات السداد بها بين نحو ١٠ – 15 عامًا في بعض المشروعات.

وأوضح أن العاصمة الإدارية تعد الأكثر جذبًا للوحدات الإدارية والتجارية خلال الفترة الأخيرة، حيث فاق الإقبال عليها القاهرة الجديدة، إذ إن التسهيلات التي تقدم للمشترين في العاصمة الإدارية تمثل عامل جذب مهم، بعكس القاهرة الجديدة.

وأشار إلى أن شريحة كبيرة من المصريين العاملين في الخارج قاموا بشراء وحدات سكنية في كمباوندات مختلفة بالتجمع الخامس، موضحًا أنه لا تُستغل تلك الوحدات بشكل دائم حاليًا، ولذلك نسبة الإشغالات في بعض كمباوندات التجمع الخامس لا تتجاوز 20%، إذ إن بعض العاملين في الخارج يستثمرون في تلك الوحدات، والآخرون يقضون أيام الإجازات فيها فقط، إضافة إلى أن هناك بعض الوحدات لم يتم تشطيبها.