أنباء سارة للمطورين العقاريين.. مراجعة مبادرة البنك المركزى.. وحرية كثافة البناء

أنباء سارة للمطورين العقاريين.. مراجعة مبادرة البنك المركزى.. وحرية كثافة البناء
  • البنك المركزى
  • 2020/02/10

يواصل البنك المركزي دعمه المستمر للقطاع العقاري، وناقش وزير الإسكان اليوم أطروحات المطورين العقاريين خلال اجتماع موسع ضم جمال نجم محافظ البنك المركزي، إلى جانب وكيل المحافظ لقطاع الرقابة المالية، محمود أبوموسى، سبل تعظيم المبادرة.

وكشف الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن أنباء سارة للقطاع العقاري، مفادها إعادة النظر في مطالب القطاع، منها فتح الكثافة للفدان، بحيث تكون مفتوحة أمام المطورين كل حسب طبيعة مشروعة.

وأشاد بأطروحة تدشين صندوق لدعم الفائدة، كاشفا عن تخصيص اجتماع لمناقشة تفاصل وسبل تنفيذ تلك الخطوة.

وأكد جمال نجم جاهزية الجهاز المصرفي للبدء في تنفيذ المبادرة، على أن تكون الوحدات كاملة التشطيبات، لتخفيف العبئ عن المستفيدين.

وقال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية إن المبادرة تستهدف توفير السيولة للمطورين العقارين، فيما يتم مراجعة شروطها للانتهاء من تشطيب وحداتها.

وأضاف هشام طلعت مصطفى رئيس مجموعة طلعت مصطفى القابضة أن المبادة التي يتم تنفيذها من خلال الجهاز المصرفي ، تعزز من نشاط القطاع المصرفي ، فيما يحتاج نشاطها بالشكل المأمول بعضا من الوقت.

ووصف تأسيس صندوق دعم الفائدة لقطاع التمويل العقارى بالخطوة المهمة، لأنها ستعزز من نشاط القطاع بشكل قوي.

وطالبت مى عبدالحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقار بسرعة إصدار قانون اتحاد المطورين العقاريين، بهدف تنظيم القطاع ومواجهة المشكلات التى تواجه المطورين، إلى جانب تنظيم وتعزيز حركة.