مجلس الوزراء : طرح مرحلة جديدة من بيت الوطن بالقاهرة الجديدة

مجلس الوزراء : طرح مرحلة جديدة من بيت الوطن بالقاهرة الجديدة
  • مشروع بيت الوطن
  • 2020/02/13

أصدر مجلس الوزراء موافقته اليوم على طرح مرحلة جديدة من مشروع بيت الوطن " أراضي المصريين في الخارج" ، وستكون المرحلة السابعة من المشروع .. ووفقًا لما هو مقترح ، فإن الإعلان سيضم قطع أراضي سكنية في عدة مدن جديدة ابرزها " القاهرة الجديدة والشروق وبدر  والعبور و 6 أكتوبر والشيخ زايد ودمياط الجديدة والسادات " . كما سيضم الإعلان وحدات سكنية تابعة لمدن " القاهرة الجديدة والعاصمة الادارية الجديدة و 6 أكتوبر والشيخ زايد ودمياط الجديدة والمنصورة الجديدة " ، على ان يتم التقديم على تلك الوحدات وقطع الأراضي وفقًا للشروط المنصوص عليها والتي سيتم الإعلان عنها  لاحقا .

كانت هيئة المجتمعات العمرانية قد طرحت  819 قطعة أرض فى المرحلة السادسة من  مشروع " بيت الوطن " بمدينة القاهرة الجديدة وذلك بمبيعات متوقعة 216 مليون دولار قبل أن ترفعها إلى 1600 قطعة بجانب 380 قطعة أخرى بمدينة دمياط الجديدة بحصيلة إجمالية للطرح حوالى 450 مليون دولار. وقدرت الهيئة سعر المتر المربع ب 440 دولار ، اى ما يعادل 7700 جنيه.

وأشارت " هيئة المجتمعات " الى أن الطرح بالجنيه، على أن يتم السداد بالعملة الأجنبية " الدولار" طبقاً لمتوسط سعر الدولار للأسبوعين السابقين للطرح ، أو لسداد الأقساط ، على ان يتم تقييم السعر من خلال البنك المركزى المصرى.