كسوة الكعبة الشريفة هدية المملكة العربية السعودية لمتحف العاصمة الادارية

كسوة الكعبة الشريفة هدية المملكة العربية السعودية لمتحف العاصمة الادارية
  • كسوة الكعبة
  • 2020/02/28

أهدت المملكة العربية السعودية قطعة من كسوة الكعبة لوزارة السياحة والاثار المصرية بهدف عرضها فى متحف مدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الادارية الجديدة.

تسلم الهدية الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والاثار المصرى ، حيث قدمها له اسامة النقلى سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة  .

وأكد العنانى أن الهدية الكريمة تعبر عن مدى عمق العلاقة بين مصر والمملكة، مشيرا الى انها اروع واول هدية ذات قيمة يستقبلها المتحف ، متمنياً أن تقوم دول أخرى بإهداء المتحف قطعا أثرية تعبر عن حضارتها لتعرض فيه.

من جانبه، أكد اسامة النقلى أن إهداء قطعة من كسوة الكعبة لمتحف العاصمة الجديدة ، يوثق العلاقات العميقة بين البلدين وياتى تاكيداً على قوة الروابط الدينية التاريخة بينهما.

كما هنأ السفير السعودى ، الرئيس عبد الفتاح السيسى ، على متحف العاصمة ، حيث يعد صرحا للثقافة والفنون يعرض الموروث الحضارى لمصر.

ومن المقرر ان يتم الانتهاء من متحف العاصمة الادارية ، الذى يقام على مساحة 8500 متر مربع ، منتصف العام الجارى ، كاحد مكونات الصرح الثقافى الضخم الذى يضم مسارح واوبرا ومتاحف ، تحت اسم مدينة الثقافة والفنون .

ويضم المتحف الف قطعة اثرية تؤرخ لعواصم الدولة المصرية عبر العصور ، بداية من العواصم الفرعونية مثل منف و طيبة ، ومرورا بالاسكندرية خلال الدولة البطلمية والرومانية ، وصولا إلى الفسطاط ومدينة القاهرة الفاطمية واخيرا مدينة القاهرة الخديوية.