العاصمة الادارية تعلن عن خطط جديدة لتحديد آليات تسليم المشروعات بعد قرار بتأجيل إنتقال الحكومة اليها

العاصمة الادارية تعلن عن خطط جديدة لتحديد آليات تسليم المشروعات بعد قرار بتأجيل إنتقال الحكومة اليها
  • حى الاعمال بالعاصمة الإدارية
  • 2020/04/05

تشهد الفترة المقبلة إعداد خطط زمنية جديدة لتحديد آليات تسليم عدد من المشروعات المقامه بالعاصمة الإدارية، وذلك بعد قرار الدولة بتأجيل إنتقال الحكومة اليها حتى ٢٠٢١ المقبل.

ومن المقررأن يؤدى قرارالدولة إلى تعديلات جذرية في عمليات التنفيذ وبرامج تسليم المشروعات  ، حيث تعمل شركة العاصمة حاليا على توجيه شركات المقاولات بالخطط الجديدة تماشيا مع خطة الدولة لتقليل التجمعات بسبب  فيروس كورونا على أن تلتزم الشركات بتلك المعايير خلال الفترة المقبلة .

 من جانبه ، أكد المدير العام لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية أن إتجاه الدولة لتأجيل الانتقال للعاصمة يأتي في إطار تداعيات الظرف الراهن وأزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، كما تهدف الدولة من خلال هذه التوجيهات للحفاظ على سلامة العاملين بالعاصمة الإدارية فى مواقعها المختلفة، وخفض حدة الأخطار التي قد تنجم عن تجمعات الأعمال.

يشار الى ان جميع الكيانات الحكومية والجهات الكبرى المسئولة بالدولة والتى تشرف على تنفيذ أعمال محددة بالعاصمة الإدارية وتتضمن فى أبرزها الهيئة الهندسية ووزارة الإسكان وغيرها، ستعمل خلال الفترة المقبلة على وضع خطط مستقبلية للمشروعات وتوجيه الشركات التابعة لها بطرق التنفيذ .