هشام طلعت: أزمة كورونا أظهرت متانة العلاقة بين الحكومة والقطاع الخاص

هشام طلعت: أزمة كورونا أظهرت متانة العلاقة بين الحكومة والقطاع الخاص
  • هشام طلعت مصطفى
  • 2020/04/17

أكد رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى أن أزمة فيروس كورونا أظهرت مدى التكاتف والتفاهم بين الحكومة والقطاع الخاص في مصر، سواء من خلال ما قدمته الشركات من مساهمات على مدار الأشهر الماضية، أو عبر الإجراءات والتيسيرات التي قدمتها الحكومة والبنك المركزي.

وأضاف طلعت أن القطاع الخاص لاعب أساسي وداعم كبير في مثل هذه الأزمات، بكونه داعما قويا  لتحركات الحكومة ومساندا للاقتصاد في وقت الأزمات، مثلما يحدث الآن من تحركات مشتركة بين الدولة والقطاع الخاص للحفاظ على صلابة الاقتصاد وتخطي أي تباطؤ قد يحدث.

ولفت إلى أن شركات القطاع الخاص عززت تحركات الحكومة في مواجهة التبعات الناجمة عن إجراءات مواجهة فيروس كورونا، وذلك ردا على ما قدمته الحكومة للمستثمري على مدار السنوات الماضية، وذلك بالتزامن مع اتخاذ إجراءات من قبل البنك المركزي لمساندة الفئات الأكثر تضررا من الأزمة، وخاصة في ملف العمالة.

وأشار إلى أن الضوابط التي اقرتها الحكومة واختيارها بدقة للمواعيد ومدة الحظر وفترات التحرك عملت على إحداث التوازن بين تقليل التجمعات والحفاظ على مسيرة التنمية، وعدم تعطل العمل والإنتاج.

وأوضح أن الفترة المقبلة سيكون الوضع مختلف تماما عما قبل ظهور الفيروس، إلى أن ما حدث أدى إلى تغير كبير في الخطط الفردية والمجتمعية، وأيضا خطط الشركات والحكومات، وأصبح لزاما علينا انتهاج آليات جيدة تساعد على رفع القدرة على المواجهة في حال تكرار مثل هذه الأزمات. 

وأعلنت مجموعة هشام طلعت مصطفى عن تبرعها بأجهزة للتنفس و8 ملايين جنيه لوزارة الصحة للمساهمة في ما تقوم به من إجراءات لحماية المواطنين، وذلك في إطار الخطة التي وضعتها المجموعة للتبرع بمبلغ قيمته 62 مليون جنيه، لدعم مواجهة فيروس كورونا، منها 25 مليون جنيه توجه إلى صندوق تحيا مصر، و25 مليون أخرى للمساهمة في مبادرة حياة كريمة.