هشام طلعت : هذه وسائل تعاملنا مع أزمة كورونا

هشام طلعت : هذه وسائل تعاملنا مع أزمة كورونا
  • هشام طلعت مصطفي
  • 2020/06/03

أكد المطور العقاري هشام طلعت مصطفى أن مجموعة طلعت مصطفى القابضة لديها أكثر من سيناريو للتعامل مع التداعيات الناجمة عن أزمة كورونا . وأوضح هشام طلعت أن أرباح المجموعة عن يناير وفبراير ومارس 2020 بلغت نحو 375.3 مليون جنيه بنسبة نمو 4 % ، وذلك مقابل حوالي 360 مليون جنيه عن نفس الأشهر من العام الماضي ، وهو ما يعكس قدرة مجموعة هشام طلعت مصطفى على مواجهة واستيعاب أي تقلبات أو ظروف طارئة تنتج عن جائحة كورونا .

وأضاف هشام طلعت مصطفى أن إجمالي رصيد الوحدات العقارية التي لم يتم تسليمها للعملاء حتى مارس 2020 يبلغ نحو 49.3 مليار جنيه ، ولذلك من المتوقع تحقيق إيرادات لمجموعة طلعت مصطفى بأكثر من 40 مليار جنيه في الـ 4 سنوات القادمة ، مع استمرار تسليم الوحدات السكنية للعملاء في الرحاب ومدينتي ومختلف مشروعات هشام طلعت مصطفى خلال السنوات القادمة .وأكد هشام طلعت مصطفى أن صافي التحصيلات النقدية خلال الربع الأول من العام الجاري بلغ نحو 15 مليار جنيه .

أما عن قطاع الفنادق ، والمتمثل في فورسيزونز شرم الشيخ وسان ستيفانو وجراند نايل بلازا فضلاً عن فندق كيمبنسكي النيل ، فقد أوضح هشام طلعت مصطفى أنه تم تحقيق أرباح خلال الشهر الأول والثاني من العام الحالي بلغت حوالي 15 مليون دولار ، فيما تراجعت الإيرادات خلال ابتداء من مارس 2020 بسبب جائحة كورونا.

وبالرغم من ذلك فقد أكد المطور العقاري هشام طلعت مصطفى أنه لن يتم تخفيض أجور العاملين بالقطاع الفندقي ولا أجور أي عامل بمجموعة طلعت مصطفى.