لجان انتخابات القاهرة الجديدة .. تنظيم فريد واقبال شديد على مقعد "الشيوخ".. والرحاب ومدينتي نموذج للتنظيم والمشاركة الإيجابية

لجان انتخابات القاهرة الجديدة .. تنظيم فريد واقبال شديد على مقعد "الشيوخ".. والرحاب ومدينتي نموذج للتنظيم والمشاركة الإيجابية
  • انتخابات القاهرة الجديدة
  • 2020/08/12

كشفت اللجان الانتخابية في منطقة القاهرة الجديدة عن وعى سكانها الكبير وحرصهم على المشاركة في الحياة الديمقراطية، وأظهر ذلك الاقبال على مقر اللجان الانتخابية، المختلفة لاختيار ممثليهم تحت قبة مجلس الشيوخ.

وشهد يومي الانتخابات مشاركة عدد من المسئولين، منهم رئيس البورصة المصرية محمد فريد ، والذي أدلى بصوته الانتخابي في لجنة المدرسة التجريبية ومقرها التجمع الخامس.

فيما شهدت أيضا لجنتي الانتخابات في الرحاب ومدينتي نشاطا قويا ، خاصة مع اقتراب اللجان على غلق باب التصويت، وسط تنظيم أشاد به الجميع، وتطبيق لجميع قواعد الاجراءات الاحترازية لأمن وسلامة المشاركين، وتوفير المطهرات على مدار اليومين.

وكشفت مشاركة قاطني، الرحاب ومدينتي عن طرق المشاركة الحضارية في الحياة السياسية عبر تصويت منظم وحرص شديد على المشاركة في عمليات التصويت.

وتشهد دائرة مدن شرق القاهرة منافسة كبيرة، حيث تتنافس أقسامها الخمس التي تضم مدينه بدر والشروق وأول القاهرة الجديدة، وثان القاهرة الجديدة، وثالث القاهرة الجديدة المنافسة على اختيار مقعد واحد فقط، فيما يصل العدد الاجمالي لمحافظة القاهرة تحت قبة مجلس الشيوخ نحو 49 مقعدا.