مطورو القاهرة الجديدة يتفقون على وضع حد أدنى لسعر المتر لمنع التلاعب بالسوق

مطورو القاهرة الجديدة يتفقون على وضع حد أدنى لسعر المتر لمنع التلاعب بالسوق
  • شقق المستقبل بالقاهرة الجديدة
  • 2020/08/25

اتفق أعضاء جمعية مطوري القاهرة الجديدة على وضع حد أدنى لأسعار بيع المتر في المشروعات التي تقام بالقاهرة الجديدة وشرق الرحاب، وذلك بهدف منع أي تلاعب في الأسعار بتلك المنطقة الواعدة.

وفي تصريحات له قال رئيس الجمعية محمد البستاني، إنه تم الاتفاق على وضع معايير محددة للجودة والخدمات المقدمة، وبناء عليه يتم تحديد سعر أدنى للمتر، ما يضمن الارتقاء بجودة المشروعات وضمان توافقها مع الوضع المدينة، ويمنع أي تاجوزات قد تحدث من قبل البعض من يعلنون أسعار لا تمت للواقع بصلة وتضر بمناخ الاستثمار في المنطقة.

وأضاف أن الاجتماع الذي عقدته الجمعية تناول أيضا ملف هامش الربح والذي اتفق الأعضاء على تقليله للتخفيف من وطأة ارتفاع الأسعار النهائية للوحدات، ومبا يزيد من التيسيرات أمام العملاء لاستعادة الرواج بقوة مرة أخرى في حركة البيع والشراء في السوق العقارية، وذلك للاستفادة من الانتعاشة التي بدأ القطاع يشهدها مجددا خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وتشهد مدينة القاهرة الجديدة ومنطقة شرق القاهرة بشكل عام رواجا كبيرا في الاستثمار العقاري على مدار السنوات الماضية، ما زاد من الطلب عليها سواء من قبل الشركات أو العملاء، وهو ما دعمته المشروعات العملاقة التي تقام في تلك المنطقة، مثل العاصمة الإدارية ومستقبل سيتي ومدينتي والرحاب.