القطار المكهرب .. شريان العاصمة الادارية والمدن الجديدة

القطار المكهرب .. شريان العاصمة الادارية والمدن الجديدة
  • قطار كهربائي
  • 2020/08/29

اعلن مدير مشروع محطة القطار الكهربائى ، الذى يربط ما بين القاهرة الكبرى والعاصمة الإدارية الجديدة  والعاشر من رمضان ، ان المشروع يستخدم كافة الأجهزة المتطورة التكنولوجية فى تنفيذ محطة القطار الكهربائي ، وانه تم الانتهاء فعليا من الأعمال الخرسانية  الخاصة ب  2 محطات  ومنها نيوهليوبوليس ، وعدلى منصور وتم البدء فى عمل التشطيبات الخاصة ببعض المحطات

واوضح المسئول ، ان المشروع يتكون من 12 محطة بداية من محطة " عدلى منصور " مرورًا بالعبور ومدينة المستقبل، وهيليوبوليس الجديدة والشروق ومحطة بدر،  حتى يصل إلى العاصمة الإدارية. .. مشيرا إلى أن الشركات المنفذة للمشروع تعد شركات مصرية بنسبة 100% ، ومنها المقاولون العرب ، بتروجيت ، حسن علام ، كونكورد وغيرهم .

وتقدر السرعة القصوى الخاصة بالقطار 120 كم في الساعة ، وسرعته التشغيلية 80 كم في الساعة، كما تصل المسافة بين المحطات إلى 8 كم، ويعد مشروع القطار الكهربائى مشروع صديق للبيئة حيث لا يخرج منه أى عوادم ملوثة للبيئة.

وترجع اهمية مشروع القطار الكهربائى ، فى مساهمته فى ربط مدينة القاهرة الكبرى بالمجتمعات العمرانية الجديدة والعاصمة الإدارية وخدمة المستثمرين والمناطق الصناعية بهذه المجتمعات العمرانية الجديدة ، فضلا عن مساهمته فى زيادة النمو وتطور المجتمعات العمرانية الجديدة سكنيا وتجاريًا وصناعيًا.