الإسكان تدعو أجهزة المدن الجديدة لتدبير موارد ذاتية لتغطية نفقاتها

الإسكان تدعو أجهزة المدن الجديدة لتدبير موارد ذاتية لتغطية نفقاتها
  • عاصم الجزار
  • 2020/09/06

الجزار: على الأجهزة الاستعداد مبكرا لمواجهة أمطار الشتاء وعدم التراخي في تطبيق الإجراءات الاحترازية

شدد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على رؤساء أجهزة المدن الجديدة، عدم التراخي في متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، في جميع مواقع العمل خاصة ما يتعلق بتعليمات مجلس الوزراء حول نسب الاشغال بالمطاعم والمقاهي وغيرها.  

ودعا الجزار خلال لقاءه مع رؤساء أجهزة المدن الجديدة لمتابعة معدلات تنفيذ المشروعات المختلفة، الى ضبط منظومة العمل بأجهزة المدن وتحسين معدلات الأداء، والعمل على إعادة توجيه النفقات للمشروعات ذات الأولوية، وتغطية الفجوات التمويلية، كما دعا الى إعادة النظر في توزيعات العمالة على المروعات بما يتناسب مع حجم الاعمال في كل منطقة.

وأضاف: "سيتم إعداد تقرير شهري لمراقبة الأداء في كل جهاز مدينة""

 وطالب الوزير، من الاجهزة باتخاذ ما يلزم لتدبير موارد ذاتية لتمويل وتغطية نفقاتها، وأيضا متطلبات التنمية بكل مدينة بما يضمن الحفاظ على معدلات تنمية مرتفعة.  

من ناحية اخري شدد الوزير الى أهمية البدء مبكرا في الاستعداد لمواجهة الأمطار والسيول لموسم الشتاء المقبل لمنع حدوث أي أزمات، وأيضا العمل على تحصيل مستحقات المالية من الخدمات المقدمة للمواطنين وعلى رأسها فواتير المياه، وأيضا العمل على ترشيد استهلاكات مياه الشرب، وتقليل الفاقد منها.

واكد الوزير في نهاية حديثه، على ان الحكومة لن تتعامل مطلقا مع شركات المقاولات التي اثبتت عدم التزامها بتنفيذ المشروعات في المواعيد المحددة، مطالبا رؤساء أجهزة المدن بتقييم أداء شركات المقاولات العاملة المتعاقد معها، وإعداد قائمة بالشركات المتقاعسة تمهيدا لاتخاذ قرارات بمنع التعامل معها مستقبلاً.