"العاصمة الإدارية" تنفي وجود حالات استيلاء على أراضيها وتؤكد :ندقق النظر فى اختيار المطورين

"العاصمة الإدارية" تنفي وجود حالات استيلاء على أراضيها وتؤكد :ندقق النظر فى اختيار المطورين
  • شركة العاصمة الإدارية الجديدة
  • 2020/10/05

قالت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، ان عمليات طرح وبيع أراضي الشركة للمستثمرين تتم وفق قواعد قانونية واضحة وشفافة وتخضع لاشراف ورقابة عدد من الجهات الحكومية، ونفت الشركة فى بيان صادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما أثير خلال الايام الماضية على صفحات الشوشيال بشأن وجود حالات استيلاء على أراضي تحت إشرافها بنظام وضع اليد، وبالتالي لا يوجد اعمال تقنين لأراضي تم الاستيلاء عليها، وان ما يقال عار تماما من الصحة.


وأشارت الشركة، ان تدقق النظر فى اختيار المطورين الذين يتم التعاقد معهم، على ان تكون ذات ملاءة فنية ومالية جيدة، كما ان تلك الشركات تخضع لقواعد صارمة ومتابعة دقيقة.


من ناحية اخري، أعلنت شركة العاصمة الإدارية، الانتهاء من تسويق 75% من أراضى الشركة المطروحة للاستثمار بمساحة 18 ألف فدان من أجمالى 24 ألف فدان.


ونوهت ان الشركة ستتخلى عن إجراء طروحات العامة مؤقتا خلال الفترة المقبلة حيث تمتلك مجموعة من الأراضي الجاهزة يمكن للمستثمرين الحصول عليها مباشرة فى عدة مناطق منها الداون تاون، والمنطقة الاستثمارية المتعددة، وستقوم  شركة العاصمة بتحديد الاغراض الاستغلال والارتفاعات ونسب التميز.