تحالف " الأهلي صبور – إليانس" يدرس شراء أرض مشروع " دايموند سيتى" وإلغاء الشراكة مع شركة العاصمة الإدارية

تحالف " الأهلي صبور – إليانس" يدرس شراء أرض مشروع " دايموند سيتى" وإلغاء الشراكة مع شركة العاصمة الإدارية
  • الأهلي صبور – إليانس
  • 2020/10/17

يدرس تحالف شركتى "صبور – إليانس" التقدم بطلب لشراء أرض مشروع "دايموند سيتي" بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي أعلن التحالف عن تنفيذه في وقت سابق من الشهر الماضي بنظام الشراكة مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية. 

وقال مصدر على صلة قريبة بالملف، أن التحالف ابلغ شركة العاصمة بأن استكمال الشراكة بين الطرفين، وفقا للبنود الاتفاق الذي تم توصل إليه، لن تكون مجدية بالشكل الكافي ولا تحقق الأهداف المطلوبة، وان التحالف يرغب في استكمال المشروع بشكل منفرد.

وكانت شركة الأهلي صبور للتنمية العمرانية، قد اعلن عن تحالف مع شركة إليانس الإنجليزية لتطوير مشروع عمراني متكامل، بالشراكة مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، بمساحة 2.5 مليون متر مربع، يجري تنفيذه على 8 سنوات، باستثمارات تتجاوز ال 100 مليار جنيه، علي أن يتضمن المشروع أنشطة سكنية وتجارية وترفيهية وإدارية ويحتوى على مجموعة من الأبراج بارتفاعات من بين 60- 180 مترا. 

وأكد المصدر أن شركة العاصمة لتنمية العمرانية تنتظر الموقف النهائي، بِشأن أرض مشروع "دايموند سيتى"، وإنها أبلغت التحالف، بانه لا يوجد أي اعتراضات علي إلغاء الشراكة، وان "العاصمة الإدارية" ترحب برغبة الشركة شراء الأرض واستكمال المشروع بشكل منفرد.