تعرف على خطة جهاز القاهرة الجديدة لإدارة أزمة السيول

تعرف على خطة جهاز القاهرة الجديدة لإدارة أزمة السيول
  • جهاز مدينة القاهرة الجديدة
  • 2020/10/23

أعلن جهاز مدينة القاهرة الجديدة عن وضع خطة لإدارة أزمة الأمطار والسيول  المحتملة ، من خلال رفع كفاءة جميع محطات الرفع و محطات الصرف الصحي ، ومعدات الشفط ، كما تم تجهيز الخطوط الناقلة للمياه والقيام بتوفير مولدات كهرباء لتأمين استمرار العمل في حال انقطاع التيار الكهربائى عن أجهزة رفع وشفط المياه.

وأوضح "امين غنيم" رئيس الجهاز ، ان جهاز المدينة قام بتجهيز خطة  لادارة الازمة المحتملة  بالتعاون مع الاستشارين المتخصصين عن طريق عمل دراسات شاملة للمناطق ذات المنسوب المنخفض في المدينة وتقديم حلول واقتراحات لمنع تجمعات المياه بها عن طريق استخدام بيارات الشحن التي تقوم بنقل المياه من الأماكن ذات المنسوب المنخفض الى المناطق الرملية بالمدينة.

واشار غنيم انه سيتم لاول مرة استخدام مواسير صرف عمودية لتتخطى طبقات الأرض حتى يمكن توصيل المياه إلى أقرب خزان جوفي ، بالاضافة إلى تنفيذ مقترح الاستشاريين بخفض منسوب المساحات الخضراء والحدائق العامة بالمدينة بهدف استخدامها كاماكن لتجميع المياه بالاضافة الى اعطائها شكلا جماليا باستخدام السلالم المدرجة  .

وأكد رئيس الجهاز على الإنتهاء تماماً من صيانة جميع عربات ومعدات الشفط  وتوفير أطقم المتابعة للطرق خلال فترة السيول والأمطار، مع عمل خريطة للاماكن المتوقع تكون تجمعات للأمطار بها.