"دار الهندسة": الانتهاء من 8 أبراج ضمن المنطقة المركزية للأعمال قبل نهاية العام

"دار الهندسة": الانتهاء من 8 أبراج ضمن المنطقة المركزية للأعمال قبل نهاية العام
  • العاصمة الإدارية
  • 2020/10/25

قالت شركة "دار الهندسة" للاستشارات، المشرف على منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، انه سيتم الانتهاء من الاعمال الخرسانية والتشطيبات ل 8 أبراج قبل نهاية العام، ضمن 20 برجا يجري انشائها في تلك المنطقة بالتعاون مع أحدي الشركات الصينية.

وبحسب أحمد البنا، مدير المشروع، فمن المقرر الانتهاء من 10 أبراج اخري بحلول يونيو المقبل، ليرتفع عدد الأبراج

 المكتملة الى 18 برج.

 قال البنا، ان الشركة الصينية نفذت بالفعل الهيكل الأساسي ل 50 طابقا بالبرج الأيقوني، وأعمال الحديد حتى الطابق الثلاثين، موضحا ان ارتفاع البرج الأيقوني يصل إلي 80 طابقا سيحتوى نصفه الأول على مكاتب إدارية، وباقي الطوابق تخصص لأغراض فندقية، وتجارية وترفيهية، وسيتم تزويده ب37 مصعدا منهما مصعدان فائقا السرعة. 

وأكد، ان الشركة الصينية تطبق قواعد احترازية مشددة في مواقع العمل لضمان صحة وسلامة العمال، الامر الذى أثر بشكل طفيف في تأخير مواعيد تسليم الأبراج في بداية الازمة، وجاري تدارك ذلك من خلال تكثيف الأعمال. 

من جانبه قال المدير العام الصيني للمشروع" تشانغ لينغ" ان الشركة اتخذت العديد من التدابير التي حافظت على سلامة العمال، واستمرارية العمل، قائلا:" تحتفل اليوم بالانتهاء من الهيكل الخرساني لأهم برجين في المشروع، ونعمل حاليا على تنفيذ الاعمال الكهربائية والتشطيبات الداخلية والخارجية"، مؤكدا التزام شركته بتسليم المشروع كاملا قبل نهاية 2022.

وقال ان البرجين السابقين يمتلكان تصميما معمارا متفردا بتم تطبيقه لأول مرة في السوق العقارية المصرية، حيث يشكل المبنى فرع شجرة يضم 17 طابقا، فضلا عن 3 طوابق مائلة يستخدم فيها اعمال هندسية متقدمة.