"إم بى جى العقارية" تعتزم أطلاق مشروع سكني جديد بـ "العاصمة الادارية " خلال 2021

"إم بى جى العقارية" تعتزم أطلاق مشروع سكني جديد بـ "العاصمة الادارية " خلال 2021
  • العاصمة الادارية الجديدة
  • 2020/11/17

قالت شركة " إم بي جي العقارية"، انها تعتزم طرح مشروعا سكنيا جديدا في العاصمة الإدارية الجديدة، العام المقبل، بعد المبيعات القوية التي حققتها الشركة في مشروعها الأول " بوكا". 

وأشار الدكتور عمرو العدل، المدير التنفيذي للشركة، ان "بوكا 2" يقع على مساحة 50 فدان، وسيضم 400 فيلا، بمبيعات مستهدفة 6 مليارات جنيه، موضحا ان المشروع يستهدف تنويع المنتجات العقارية التي تقدمها الشركة، حيث يعتمد " بوكا 1" على منتج الشقق السكنية ويضم 24 عمارة، في حين يعتمد بوكا 2 على منتج الفيلات.

وأضاف، ان الشركة انتهت من تسويق 85% من وحدات بوكا 1 بقيمة 5 مليارات جنيه، وتستعد لتسليم المرحلة الاولي خلال عامين.

تابع، ان اهتمام الشركة لا يتركز فقط على المشروعات السكنية، وإنما تمتلك حزمة من المشروعات التجارية والإدارية والطبية التي تحقق معدلات نمو جيدة، منها طرح الجزء التجاري الطبي " روكا كابيتال ووك"، والذي يضم 220 وحدة تجارية، فضلا عن  78 وحدة طبية، ومركزا للأشعة وصيدليتين، وانتهت الشركة من تسويق 50% منه بمبيعات تجاوزت المليار جنيه، كما طرحت قبل أسبوعين مشروعها الطبي الثاني " ريفر جرين"، بمنطقة " أم يوم 23" باستثمارات 750 مليون جنيه، ويضم 180 وحدة، تضم عيادات طبية ومعامل للتحاليل ومراكز للأشعة، و40 وحدة للتجارة المستلزمات الطبية، وتصل المبيعات المتوقعة  1,5 مليار جنيه.

وعن متوسطات الأسعار، قال العدل، سعر المتر في المشروعات السكنية ما بين 10-22 ألف جنيه، للمشروعات الطبية يتراوح ما بين 33 -50 ألف جنيه، ويصل في التجاري الى 60-90 ألف جنيه، موضحا ان الشركة تعتمد على سياسة البيع والتملك لجميه مشروعاتها غير السكنية.

واكد العدل، على قوة السوق العقارية، مؤكدا ان انتشار فيروس كورنا دفع العديد من المصريين بالخارج إلي الاستثمار في العقار محليا، مضيفا، ان مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة ساهمت في توفير منتج بأعلى جودة وقابل للتصدير.


وحققت شركة " إم بي جي" العقارية مبيعات بقيمة 1,5 مليار جنيه خلال العام، وتسعى لضخ 500 مليون جنيه في عقود المقاولات بمشروعاتها خلال 2021.