تقرير: مشروعات القاهرة الجديدة الأكثر مبيعا عبر الوسائل الإلكترونية

تقرير: مشروعات القاهرة الجديدة الأكثر مبيعا عبر الوسائل الإلكترونية
  • عقار
  • 2020/11/21

ارتفعت قيمة الفاتورة الخاصة بالحملات الإعلانية على الوسائل الإلكترونية داخل السوق المصري إلى نحو 13.5 مليار جنيه، يستحوذ القطاع العقاري منها على النصيب الأكبر بحصة بلغت 55%، وفق التقرير الصادر عن منصتي وي أر سوشيال وهوتسويت.

ولفت التقرير إلى أن ما تم صرفه من قبل القطاع العقاري في مصر على الإالنتا الإلكترونية بلغ نحو 7.4 مليار جنيه، ما يوضح مدى الإقبال على الوسائل الإلكترونية من قبل الشركات، وخاصة خلال الشهور الأخيرة للتعغلب على التحديات التي واجهت عمليات التسويق والبيع، مشيرا إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي لعب دورا كبيرا في تلك الحملات ما أدى لزيادة المصروف على تلك الحملات بواقع 22% خلال العام الجاري، مقارنة بعام 2019.

وأوضح التقرير أن الشركات العقارية ركزت عل تسويق مشروعاتها إلكترونيا، وكان النصيب الأكبر على المشروعات في منطقة شرق القاهرة، سواء العاصمة الإدارية الجديدة، أو مشروعات القاهرة الجديدة واللتان تلقيان طلبا متزايدا من قبل العملاء ونشاط كبير في عمليات البيع والشراء وأيضا الإنشاءات.

وحظت منطقة شرق القاهرة بأنها من المناطق الأكثر رواجا فيما يتعلق بالبيع على المنصات الإلكترونية، تلتها العاصمة الإدارية الجديدة، ثم غرب القاهرة والشيخ زايد.