الرئيس السيسي يجتمع بقيادات الهيئة الهندسية لمتابعة تنفيذ عدد من المشروعات ويوجه بسرعة انهاء اعمال الحى الدبلوماسى بالعاصمة

الرئيس السيسي يجتمع بقيادات الهيئة الهندسية لمتابعة تنفيذ عدد من المشروعات ويوجه بسرعة انهاء اعمال الحى الدبلوماسى بالعاصمة
  • السيسي
  • 2020/11/24

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعا اليوم مع عددًا من المسئولين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، للتعرف على الخطط التنفيذية للمشروعات القومية التي تقوم الهيئة بتنفيذها في العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة الجلالة بالعين السخنة، فضلا عن متابعة الأعمال الجارية بمشروعات الطرق والمحاور المرورية، ومشروع تطوير ميدان رمسيس.

واستمع الرئيس خلال الاجتماع لشرح تفصيلي للموقف التنفيذي لبعض المشروعات الجاري تنفيذها، وذلك بحسب تصريحات المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، الذي أكد أن الرئيس حرص على التأكد من انتظام العمل بمشروع الحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية المقرر أن تنتقل إليه سفارات الدول الأجنبية المعتمدة، ومقرات المنظمات الدولية والإقليمية المتواجدة في مصر.

وأضاف: "الرئيس وجه بضرورة الإسراع في عملية تنفيذ الحي الدبلوماسي والانتهاء من تنفيذ شبكات الخدمات والمرافق المصممة لخدمة مرتاديه وقاطنيه وذلك بالتوازي مع باقي أحياء بالعاصمة الإدارية".

واستعرض الرئيس خلال الاجتماع، التصميمات الهندسية للمنشآت الجاري تنفيذها في مقر القيادة الاستراتيجية، فضلاً عن المداخل الرئيسية للعاصمة، ومتحف مركز مصر الثقافي الإسلامي، وكذا الحال بالنسبة لمشروع تطوير الطريق الدائري، وطريق القاهرة- الاسماعيلية، والسويس الصحراوي، وطريق شرم الشيخ الجديد، وعددا من المحاور بالعريش وشرق العوينات.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس تطرق خلال الاجتماع لمناقشة خطط تطوير منطقة ميدان رمسيس، والطرق والمحاور المحيطة به في عدة اتجاهات لتحقيق السيولة المرورية.

حضر الاجتماع كل من اللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أركان حرب إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء خالد مبارك، رئيس المكتب الاستشاري للهيئة الهندسية، واللواء أشرف العربي، مساعد مدير إدارة المهندسين العسكريين للتصميمات، والعميد عبد العزيز الفقي رئيس تصميمات الطرق بإدارة المهندسين العسكريين.