مصر الجديدة تعتزم طرح كامل أرض "هليو بارك" للشراكة مع مستثمر واحد منتصف ديسمبر المقبل

مصر الجديدة تعتزم طرح كامل أرض "هليو بارك" للشراكة مع مستثمر واحد منتصف ديسمبر المقبل
  • شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير
  • 2020/11/28

قال تامر ناصر العضو المنتدب لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، ان الشركة عدلت خطتها الاستثمارية للاستفادة من أرض مشروع " هليو بارك"، البالغ مساحتها 1695 فدان، ليتم طرحها لمستثمر استراتيجي واحد بدلا من تقسيمها. 

وأشار ناصر فى تصريحات صحفية، أنها استقبلت حتى الأن 4 عروض من شركات عقارية كبري للدخول فى شراكة مع مصر الجديدة لتنمية كامل المساحة وفقا للخطة الجديدة، وتتوقع ان تتلقي خلال الاسبوع المقبل عروض اضافية. 

أضاف: "نأمل أن يتم طرح الأرض رسميا منتصف ديسمبر المقبل، وذلك فور الاستقرار على الالية المناسبة سواء من خلال مناقصة او تحديد اشتراطات"، متابعا: "سنختار شركة واحدة فقط حال تقدم اكثر من عرض رسمي".

ويصل حجم الأصول المملوكة لشركة مصر الجديدة لل‘سكان والتعمير إلي 100 مليار جنيه و تسعى الشركة الى تعزيز الاستفادة منها عبر تطويرها ذاتيا، او عبر عقد شراكات مع مطورين عقاريين مقابل نسبة من الإيرادات، مستبعدة اللجوء إلي البيع المباشر لتلك الأصول. 

من جانبها أكد سهر الدماطي العضو المنتدب للشؤون المالية والإدارية بشركة مصر الجديدة، انه جاري دراسة زيادة رأسمال الشركة خلال الفترة المقبلة لتدبير التمويل اللازم لتطوير المشروعات ذاتيا، مضيفة، انها اقترب من اتمام اتفاق مع 4 بنوك حول الية جديدة لتمويل انشطة الشركة بعيدا عن القروض المباشرة، وسيتم الاعلان عنها قريبا.

000