شركة العاصمة الإدارية تستعد لتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع بتكلفة 400 مليار جنيه

شركة العاصمة الإدارية تستعد لتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع بتكلفة 400 مليار جنيه
  • شركة العاصمة الإدارية الجديدة
  • 2020/11/30

أعلنت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية عن انتهائها من المخطط المبدئي للمرحلة الثانية من مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، تمهيدا للشروع في تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

وقال اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية انه من المقرر إعداد المخططات الداخلية داخل كل حي، أسوة بالمرحلة الأولى، مشيرًا إلى انتهاء الشركة من تنفيذ المحاور الرئيسية في المرحلة الأولى، وعلى رأسها الأحياء السكنية والحي الحكومي الذي انتهى بنسبة 90٪ ويستعد لانتقال الوزارات.

وحول القرارات الوزارية التي أصدرتها الشركة منذ تأسيسها، أوضح عابدين أن الشركة أصدرت 68 قرارًا، نصت على إنشاء عددا من المشروعات، فضلا عن توقيع 218 عقدًا مع المطورين العقاريين لتنفيذ عدة مشروعات من بينها 65 مشروعا سكنيا، وتتوزع الباقي على الأنشطة التجارية والإدارية والطبية والترفيهية والتعليمية والرياضية.

وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمرحلة الثانية للمشروع نحو 400 مليار جنيه، حيث تقام على مساحة 47 ألف فدان وتشتمل على بناء مرافق خاصة ومشروعات غير سكنية في سوادها الأعظم.

وأرجع عابدين تمكن الشركة من تعزيز قدراتها المالية إلى بيع مساحات كبيرة من الأراضي التي تم استغلال حصيلتها البالغة 300 مليار جنيه في انشاء الحي الحكومي بتكلفة 40 مليار جنيه.

على جانب أخر قال اللواء مجدي أمين رئيس القطاع العقاري بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ان الشركات التي حصلت على أراض بمنطقة وسط البلد بالعاصمة الإدارية الجديدة بلغت 62 شركة، فيما تراوحت المساحات التي تم بيعها ما بين فدان و7 أفدنة.