بدء عمليات صب الخرسانات العميقة لمشروع "مونوريل" العاصمة الإدارية- مدينة نصر

بدء عمليات صب الخرسانات العميقة لمشروع "مونوريل" العاصمة الإدارية- مدينة نصر
  • المونوريل
  • 2020/12/07

بدأت الشركات المنفذة لمشروع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة- مدينة نصر في تنفيذ عمليات صب وتثبيت الأساسات العميقة للقطار المعلق في منطقة يوسف عباس بحي مدينة نصر، والذي يبلغ طوله الإجمالي نحو 56 كيلومتر.

وبثت الهيئة القومية للأنفاق صورا تظهر المعدات والفنيين أثناء عمليات تنفيذ صب الخراسانات وتركيب الكمرات والحوامل الهندسية للمشروع الذي يبلغ عدد محطاته 22 محطة، ويمتد من مقر الورشة بالعاصمة الإدارية الجديدة وصولا إلى مسجد المشير في مرحلته الأولى بطول 45 كيلومتر، ثم يستكمل مساره من محطة مسجد المشير إلى ستاد القاهرة الدولي بطول 11.5 كيلومتر.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة شرعت أيضا في تنفيذ خط ثان للقطار المعلق والذي يمتد  من مدينة السادس من أكتوبر وصولا إلى حي المهندسين بالقرب من محطة جامعة الدول العربية بالخط الثالث لمترو الأنفاق ويمر بكل من مدينة السادس من أكتوبر والشيخ زايد والتوسعات الجديدة.

ويعد المونوريل وسيلة نقل جماعي كثيفة أحادى السكة، ويتحرك على كمرات خرسانية معلقة، ويحقق زمن رحلة تعادل زمن رحلة السيارة بدون توقف، ويعتبر المونوريل وسيلة نقل أمنة وعصرية صديقة للبيئة، وأقل تكلفة في الإنشاء والصيانة من مشروعات مترو الأنفاق.