وزيرة إسكان العراق تشيد بمشروعات حدائق العاصمة

وزيرة إسكان العراق تشيد بمشروعات حدائق العاصمة
  • نازنين محمد وسو
  • 2020/12/11

أشادت المهندسة "نازنين محمد وسو" وزيرة الإعمار والإسكان بدولة العراق بالمشروعات التي تنفذ حاليا في منطقة حدائق العاصمة في مدينة بدر، حيث أثنت الوزيرة علي جودة تشطيبات الوحدات، والمعدل العالي للإنجاز في المدينة، وأكدت على حرص الحكومة العراقية على زيادة التعاون بين جمهورية مصر العربية ودولة العراق، خاصة في مجال البنية التحتية وعلى مستوى القطاع العقاري، وذلك لتحقيق الاستفادة من تجربة مصري الناجحة في توفير وحدات "الإسكان الاجتماعي".

وتفقدت وزيرة الإعمار العراقية خلال زيارتها للمدينة مشروع (سكن كل المصريين) بحدائق العاصمة، الذي يشمل 1124 عمارة وعدد (29496) وحدة سكنية بقيمة استثمارية 7.5 مليار جنيه مصري، وبلغت نسبة إنجاز المشروع حوالي 62%.

رافق الوزيرة العراقية خلال الجولة المهندس خالد عباس - نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، ومساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن المهندس كمال بهجت ، وكذلك رئيس جهاز المدينة المهندس عمار مندور، للاطلاع على ما تم تنفيذه من مشروعات التنمية في المدينة، بهدف نقل الخبرات المصرية إلى الجانب العراقي لتحقيق الاستفادة في تنفيذ بالمشروعات القومية.

وشملت الجولة المرور على مشروع اسكان العاملين بالعاصمة الجديدة لعدد (9024) وحدة سكنية و(376) عمارة، وتفقدت الوزيرة الأعمال المنفذة بالمشروع، الذي وصلت نسبة تنفيذه إلى حوالي 91.5 %.

وأكد المهندس خالد عباس، أنه يتم حاليا زيادة معدلات العمل في المشروعات القومية التي يتم تنفيذها حاليا بالمدينة، والتأكيد على رفع الجودة والكفاءة لتسليم الوحدات السكنية لمستحقيها بأفضل المواصفات.