فودافون العالمية : العاصمة الإدارية الجديدة أول مدينة مصرية مجهزة لتقنيات "الجيل الخامس"

فودافون العالمية : العاصمة الإدارية الجديدة أول مدينة مصرية مجهزة لتقنيات "الجيل الخامس"
  • فودافون
  • 2020/12/21

تستعد العاصمة الإدارية الجديدة لاستقبال التجارب التشغيلية الأولى لخدمات الجيل الخامس في مصر وذلك بعد أن أعلنت مجموعة فودافون العالمية بدء التجارب التشغيلية لتقنيات الجيل الخامس للمرة الأولى في مصر.

وخلال اللقاء الذي جمع الرئيس عبدالفتاح السيسي بالرئيس التنفيذي لمجموعة فودافون العالمية تم الاتفاق على توسيع قاعدة التعاون المشترك بين الشركة والحكومة المصرية، كما تعهدت فودافون بضخ المزيد من الاستثمارات في بنية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة فودافون إن ما تشهده مصر من طفرة اقتصادية كبيرة في كافة المجالات يشجع الشركة على التوسع الاستثماري للاستفادة من تلك الفرص.

وأضاف: "  تحظى العاصمة الإدارية الجديدة ببنية رقمية حديثة ومتطورة، وهو الأمر الذي شجع شركة فودافون على اختيارها للبدء في تنفيذ تجارب تشغيل تقنيات الجيل الخامس في مصر، كما ستعمل الشركة على زيادة استثماراتها في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمساهمة في تسريع وتيرة خطط التحول الرقمي التي تتبناها الحكومة المصرية وحققت فيها قفزات كبيرة".

وكانت شركة فودافون العالمية قد أعلنت صباح اليوم عن انتهاء محادثات بيع حصتها البالغة 55% في فودافون مصر لصالح شركة الاتصالات السعوديةSTC، ، مقابل قيمة محددة سلفًا بـ 2.4 مليار دولار وذلك بعد انتهاء سلسلة من المواعيد النهائية لإتمام الصفقة دونما أي تقدم يذكر.