وزير الإسكان يشهد توقيع اتفاقية الشريحة الأخيرة لتنفيذ منطقة الأعمال بالعاصمة الادارية

وزير الإسكان يشهد توقيع اتفاقية الشريحة الأخيرة لتنفيذ منطقة الأعمال بالعاصمة الادارية
  • اتفاقية تعاون مع عدد من مسئولي البنوك الصينية
  • 2020/12/25

في إطار التعاون المشترك بين مصر والصين، وبحضور وزير الإسكان والمرفق العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، والسفير المصري بالصين الدكتور محمد البدري، وعن طريق خاصية "الفيديو كونفرانس" تم توقيع اتفاقية تعاون مع عدد من مسئولي البنوك الصينية الذين بمقر السفارة المصرية ببكين، وذلك للحصول على الشريحة الثالثة والأخيرة من عقد تمويل تنفيذ منطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وعلى هامش التوقيع تقدم الدكتور عاصم الجزار بالشكر للفريقين الصيني والمصري القائمين على تنفيذ هذا المشروع القومي العظيم الذي يُنفذ لأول مرة بمصر، والمتمثل في منطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وحرص الدكتور محمد البدري على التأكيد على قوة العلاقات المصرية الصينية، وأكد ان هذا المشروع يعد نموذجاً فعالاً للتعاون المصري الصيني، ويعكس مدى قوة العلاقات المصرية الصينية، وتعدد أوجه التعاون والمشاركة بين الجانبين في مختلف المجالات ومن بينها مجال البناء والتشييد.

وفقا لتصريحات المهندس خالد عباس، تضم منطقة الأعمال المركزية، 20 برجاً باستخدامات عديدة واهمها البرج الأيقوني، وهو أعلى برج في إفريقيا، ويبلغ ارتفاعه نحو 400 متر، لكنه حالياً يبلغ251 متراً.

واستكمل بأن هذا المشروع تقدر قيمة الاستثمارات فيه بنحو 3 مليارات دولار، بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وإحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم وهي شركة (CSCEC) الصينية.

وأعربت إحدى مسئولي البنوك الصينية الممولة لتنفيذ المشروع عن تطلعها للمزيد مند التعاون في مختلف المجالات بالمستقبل، مؤكدة على انعكاس التعاون بين الجانبين المصري والصيني من خلال هذا المشروع الناجح