وزير الإسكان يعلن بدء نقل موظفي الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة خلال الربع الأول من العام المقبل

وزير الإسكان يعلن بدء نقل موظفي الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة خلال الربع الأول من العام المقبل
  • عاصم الجزار " ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
  • 2020/12/28

كشف الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن قرب الانتهاء من غالبية المباني الحكومية التي تخص الوزارات والهيئات في العاصمة الإدارية الجديدة وجاهزيتها لتنفيذ خطة نقل موظفي الدولة إليها.

وأشار إلى أن الوزارة ملتزمة بالجدول الزمني الذي تم الإعلان عنها منذ عدة أشهر بخصوص برنامج الانتقال الحكومي للعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدا أنه بداية من شهر مارس المقبل سيتم الشروع في الانتقال تدريجيا وافتتاح عددا من المباني الحكومية التي أوشكت بالفعل على االانتهاء.

وتضم العاصمة الإدارية الجديدة حيا حكوميا متكاملا يضم كافة الوزارات والهيئات الحكومية التي سيتم تفريغ جزء من مبانيها بالعاصمة القديمة ونقل عدد من الموظفين للعمل بها. وتزامنا مع قرب افتتاح المقار الحكومية الجديدة، أوشكت أجهزة الدولة علي الانتهاء من تنفيذ مدينة سكنية متكاملة لموظفي الحكومة تقع على مرمى حجر من العاصمة الإدارية الجديدة وتحديدا في مدينة بدر. ومن المقرر أن يتم ربط العاصمة بمدينة بدر عبر قطار مكهرب تم انجاز نسبة كبيرة منه.

وقال وزير الإسكان ان الهياكل الخرسانية التي تخص أبراج العاصمة الإدارية الجديدة انتهت بشكل كامل وباتت جاهزة للافتتاح والتشغيل في غضون أشهر.