الإسكان: الإقبال على المرحلة الأولى لمُبادرة "سكن لكل المصريين” فاق التوقعات

الإسكان: الإقبال على المرحلة الأولى لمُبادرة "سكن لكل المصريين” فاق التوقعات
  • مبادرة سكن لكل المصريين
  • 2021/01/31

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إن الإقبال على حجز المرحلة الأولى من المُبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" (1) فاق كل التوقعات، حيث وصل عدد المواطنين المُسددين لجدية الحجز إلى أكثر من (312) ألف مواطن، مؤكدا على أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كلف بضرورة قبول طلبات كل من تنطبق عليهم الشروط.

وصرح "الجزار" بأن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري قرر البدء الإجراءات الخاصة بالفحص والفرز لمُستندات المواطنين الحاجزين ضمن المرحلة الأولى للمُبادرة التي تم فتح باب الحجز بها من بداية نوفمبر 2020 وحتى نهاية ديسمبر 2020.

وأكد الدكتور عاصم الجزار، على ان الفرز المبدئي للبيانات والمُستندات المُسجلة عبر الموقع الإلكتروني للصندوق، سيتم لتحديد المواطنين المُنطبق عليهم الشروط، والمواطنين الغير مُنطبق عليهم الشروط، وفق الضوابط التي أعلن عنها سابقاً، وللتأكد من استيفاء المواطنين الحاجزين لجميع المُستندات المطلوبة بكراسة الشروط.

وأوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري مى عبد الحميد، أنه سيتم قريبا الإعلان عن نتائج الفحص والفرز المبدئي النهائي للمُستندات والبيانات المُسجلة من جانب المواطنين الحاجزين عبر الموقع الرسمي للصندوق، كما سيتم فتح الباب للتظلمات أمام المواطنين الغير منطبق عليهم الشروط كفرصة ثانية لاستيفاء المُستندات المطلوبة.

وأشارت "عبد الحميد" إلى أنه سيتم إرسال لجميع المواطنين الحاجزين رسائل نصية تتضمن نتيجة الفرز والإجراءات التي يجب اتباعها من جانب المواطنين، سواء المُنطبق عليهم الشروط أو الغير مُنطبق عليهم الشروط، وأكدت على عدم قبول أي تظلمات المواطنين الغير منطبق عليهم الشروط وقت التقديم، والمتقدمين بشهادات دخل متجاوزة الحد الأقصى والأدنى، والسن، والتي أعلن عنهما سابقاً في كراسات الشروط، مع التأكيد على إمكانية استيفاء تلك المستندات أو البيانات الغير مُكتملة أو التوقيع على الإقرار واستمارة الحجز في حالة عدم استيفاء المواطن للتوقيعات.

وقالت إن المُنطبق عليهم الشروط سيتم تمكينهم من السداد للدفعات الربع سنوية والمُستحقة عليهم طبقاً لكراسة الشروط وهي 12 دفعة ربع سنوية، خلال فترة التنفيذ المقدرة بـ 3 سنوات ويبدأ المواطن سداد الدفعة الأولى في أول شهر أبريل 2021.

وطالبت المواطنين الحاجزين المتعذر عليهم تقديم المُستندات المطلوبة قبل غلق الحجز عبر الموقع الإلكتروني، ضرورة الحصول على تلك المُستندات لتقديمها أثناء فتح باب التظلم، نظراً لأن فتح باب التظلمات سيُتاح لفترة زمنية محدودة.

وقالت على من يرغب في المزيد من التفاصيل أو الاستفسار، الاتصال ب بمركز خدمة عملاء الصندوق على أرقام (5999 – 5777 – 1188) أو على التليفون المحمول رقم (090071117) من أي خط أرضي بداية من التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً طوال أيام الأسبوع عدا أيان الجمعة والسبت.