مصر إيطاليا تضاعف مستهدفاتها البيعية خلال 2021 مدعومة بنظرة متفائلة للسوق العقارية

مصر إيطاليا تضاعف مستهدفاتها البيعية خلال 2021 مدعومة بنظرة متفائلة للسوق العقارية
  • شركة مصر إيطاليا العقارية
  • 2021/01/31

تعتزم شركة مصر إيطاليا العقارية، مضاعفة حجم مبيعاتها التعاقدية بنهاية العام، ليتجاوز الـ 4.5 مليار جنيه، مقابل 2 مليار جنيه بنهاية 2020. ويتوافق ذلك مع الرؤية التفاؤلية لقيادات الشركة عن السوق العقارية خلال العام الجديد، بعد أزمات مرت بها نتيجة لجائحة كورونا. 

وقال محمد هاني العسال، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، أن انضمام عملاء جدد بعد الانخفاض المتعاقب لأسعار الفائدة سيدعم السوق كثيرا، فضلا عن التوقعات الإيجابية لتنامي الطلب مجددا بعد اكتشاف اللقاحات المضادة لفيروس كورنا. 

ويعتقد العسال، أن الأسعار سترتفع مجددا بمتوسطات ما بين 10-15%، وهى نسبة منخفضة قليلاً عن المتوسطات في الأعوام السابقة، وبرر ذلك برغبة الشركات في تقليص الفجوة بين الأسعار وقدرة الافراد على الشراء، بما يمنح السوق مزيدا من الدعم.

واستبعد العضو المنتدب للشركة، تأثير جائحة كورونا على الأعمال الإنشائية في مشروعاته قائلا:" رغم الظروف الصعبة التي مرت بالعالم، حافظت شركة مصر إيطاليا على استقرار الاعمال الإنشائية حيث قامت بضخ استثمارات تقترب من الثلاثة مليارات جنيه العام الماضي، بل و نجحت في تسليم عدد من الوحدات السكنية والتجارية في خمس مشروعات تابعة لها".  

وتابع:" تواصل مصر إيطاليا خطتها الطموحة عبر طرح مراحل جديدة في مشروعاتها، لقد أطلاقنا بالفعل مرحلة جديدة من المجمع الإداري والتجاري كايرو بيزنس بارك في يناير الماضي، ولدينا خطط لطرح مراحل اخري في مشروع "البوسكو" بالعاصمة الإدارية وعدد أخر من المشروعات".

وتمتلك مصر إيطاليا محفظة أراضي تتجاوز 11 مليون متر مربع، تتوزع اغلب مشروعاتها بمنطقة شرق القاهرة في العاصمة الإدارية الجديدة ومستقبل سيتي، فضلا عن مشروع سياحي بالعين السخنة.