"سيتي إيدج" تخطط لاستثمار 3 مليارات جنيه خلال العام وتدشين مشروعا جديدا بشرق القاهرة

"سيتي إيدج" تخطط لاستثمار 3 مليارات جنيه خلال العام وتدشين مشروعا جديدا بشرق القاهرة
  • سيتى ايدج
  • 2021/02/01

تستعد سيتي إيدج المطور العقاري الوطني، لطرح أحدث مشروعاتها بشرق القاهرة، خلال العام الحالي بحسب الدكتور محمد مكاوي الرئيس التنفيذي للشركة، والذي أكد أن المشروع الجديد سيكون متعدد الأنشطة ما بين سكني وتجاري وإداري وفندقي.

وكانت سيتي إيدج قد حصلت على 300 ألف متر مربع، من الهيئة العامة للمجتمعات العمرانية بمدينة القاهرة الجديدة، العام الماضي، بقيمة 4.3 مليار جنيه، قال مكاوي، أن الشركة تختار أفضل المكاتب الاستشارية لإسناد المشروع اليها، متوقعا أن تتجاوز قيمته الاستثمارية 6 مليارات جنيه.

وتابع مكاوي:" سيتم استثمار ما قيمته ثلاثة مليارات جنيه خلال هذا العام، جزء منها سيوجه إلى المشروع الجديد، والباقي لاستكمال الانشاءات في مشروعي "إيتابا" و" إيتابا سكوير" في منطقة الشيخ زايد".

ووقعت سيتي إيدج على مدار الأسابيع الماضية اتفاقيات مع عدة بنوك محلية منها التجاري الدولي وبنك مصر لطرح وحدات كاملة التشطيب ضمن مشروعاتها وفقا لمبادرة البنك المركزي للإسكان المتوسط، ضمن خطتها لزيادة المبيعات خلال العام الجديد.

وسجلت الشركة ارتفاعا في المبيعات خلال عام الكورونا، مسجلة 11 مليار جنيه بحسب مكاوي، مضيفا:" مشروعات العلمين الجديدة استحوذت على الحصة الأكبر من المبيعات بحصة 65% فيما بلغت مبيعات العاصمة الإدارية 20% والمنصورة الجديدة 5% ومشروع إيتابا 10%.

وتتبني شركة سيتى إيدج خطة طموحة للتحول إلى شركة قابضة خلال ثلاث سنوات، عبر إنشاء عدد من الشركات التابعة خلال الفترة المقبلة، وحصلت خلال العام الماضي على موافقة من الجمعية العمومية على زيادة رأسمال المرخص إلى 10 مليارات جنيه.