"العتال هولدينج" تكشف عن تفاصيل خططها التوسعية وبرنامج إعادة هيكلة المجموعة

"العتال هولدينج" تكشف عن تفاصيل خططها التوسعية وبرنامج إعادة هيكلة المجموعة
  • المهندس احمد العتال رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العتال
  • 2021/02/02

قررت مجموعة العتال هولدينج تخصيص ٤٥٠ مليون جنيه لتنفيذ عمليات بناء مشروع "باركلين" العقاري بالعاصمة الإدارية الجديدة والذي تخطط الشركة للانتهاء من مرحلته الأولى في غضون العام الجاري بعد أن تمكنت من انجاز نحو ٦٠٪ منها.

ويقام المشروع على مساحة ٢٦ فدان بتكلفة استثمارية تصل لأربع مليارات جنيه، حيث تمكنت الشركة من تسويق وحدات سكنية بقيمة ١.١ مليار جنيه خلال العام الماضي، فيما بلغت مبيعات الشق التجاري من المشروع ٤٠٠ مليون جنيه.

وقال المهندس أحمد العتال، رئيس مجلس إدارة المجموعة إن العمل في مشروعاتها العقارية بمدينة رأس سدر تسير وفقا للمعدلات المخطط لها حيث تم توقيع عقود بيع وحدات في مشروع "باي سايد" بقيمة ١.٧ مليار جنيه، فيما تخطط الشركة لطرح مشروع إداري تجاري جديد في العاصمة الإدارية الجديدة لاحقا.

ويرى العتال أن أنظمة التقسيط طويلة الآجل تضع الشركة تحت وطأة الحاجة للسيولة المالية ومن ثم فقد قررت الشركة إلغاء تلك الأنظمة التي كانت تمتد لعشر سنوات، مشيرا إلى أن المجموعة بصدد تنفيذ خطة لإعادة هيكلتها للتوافق مع استراتيجيتها التوسعية وقيامها بضم شركات جديدة مثل شركة الإدارة الفندقية التي ستقوم بإدارة مشروعات مدينة رأس سدر والعاصمة الإدارية ورأس الحكمة وشركة أخرى للتطوير العقارى.

وكشف العتال عن عزم الشركة طرح مشروع سياحي جديد على ساحل البحر الأحمر على أن يعلن كافة تفاصيله خلال الربع الثانيبا والذى سيكون مفاجأة لكل عملاء الشركة من حيث المكان ومعدلات الانجاز والخدمات التى يقدمها وسيتم الاعلان عن كافة تفاصيل خلال الربع الثانى من العام الجارى.