المجتمعات العمرانية تخصص قطعة أرض في القاهرة الجديدة لـ "دار العالمية"

المجتمعات العمرانية تخصص قطعة أرض في القاهرة الجديدة لـ "دار العالمية"
  • هيئة المجتمعات العمرانية
  • 2021/02/07

وافقت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على تخصيص قطعة أرض بمساحة 5 أفدنة لشركة "دار العامية للتشييد والبناء" لتنفيذ مشروع عمراني متكامل، باستخدام آلية التخصيص الفوري للأراضي التي تحرص عليها الهيئة في طروحاتها منذ شهر مارس لعام 2019.


ووافقت الهيئة على  حصول الشركة على أرض بمساحة 5 أفدنة في اجتماعها قبل الماضي، لتبدأ في تنفيذ المشروع فور حصولها على القرار الوزاري، وقامت الشركة بسداد مقدم حجز الأرض ونسبته 25%، على أن يتم سداد باقي القيمة على أقساط نصف سنوية بفائدة البنك المركزي على 6  أقساط، لتكون مدة تنفيذ المشروع 3 سنوات من تاريخ الاستلام.

كانت الهيئة قد طرحت للبيع  خلال الشهر الحالي قطعة أرض عمراني متكامل بنظام التخصيص الفوري بالقاهرة الجديدة، على مساحة قدرها 12.5 فدان في منطقة  الجمعيات وحددت  سعر المتر المربع داخل القطعة بقيمة قدرها 7365 جنيهًا.

وقالت إن النسبة البنائية لا تزيد 50% للمشروع من إجمالي مساحة الأرض، على أن تكون نسبة العمارات 50% من إجمالي الأرض المخصصة للإسكان.، وأشارت إلى أن نسبة الخدمات ستكون بين 8% إلى 12% من إجمالي المساحة والنسبة البنائية للخدمات لا تزيد عن 30% من مساحة الأرض المخصصة لها.