"طلعت مصطفى" تحافظ على تصدرها لقائمة أكبر ست شركات عقارية مدرجة في البورصة

"طلعت مصطفى" تحافظ على تصدرها لقائمة أكبر ست شركات عقارية مدرجة في البورصة
  • طلعت مصطفى
  • 2021/02/07

واصلت مجموعة هشام طلعت مصطفى العقارية تصدرها لجميع مؤشرات قياس أداء الشركات العقارية المدرجة في البورصة المصرية، وذلك بعد أن حافظت على المركز الأول في مؤشرات قياس الأداء لأكبر 6 شركات خلال الأشهر التسعة الأولى من العام المنصرم، وهي المؤشرات التي تتضمن ثلاثة معايير أساسية، تشمل حجم محفظة الأراضي والأصول، وحجم الإيرادات المحققة، وحجم المبيعات التعاقدية.

فعلى مستوى محفظة الأراضي وحجم الأصول أحتلت مجموعة طلعت مصطفى الصدارة بمحفظة أراضي تتجاوز 74 مليون متر مربع وأصول تقدر بحوالي 112.2 مليار جنيه.

وخلال تسعة أشهر من العام الماضي نجحت مجموعة طلعت مصطفى في زيادة محفظة الأراضي التابعة لها من 53 مليون متر مربع إلى 74 مليون متر مربع بفضل إبرامها اتفاقا لتطوير خمسة الاف فدان بالتعاون مع وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية في مدينة حدائق العاصمة.

ويصل إجمالي حجم محفظة أراضي الشركات العقارية الستة الكبرى المقيدة في البورصة لنحو 226 مليون متر مربع، بينما وصل إجمالي المبيعات التي حققتها الشركات الست حوالي 42.4 مليار جنيه خلال الأشهر التسعة المشار إليهم

وحلت كل من شركة أوراسكوم في المرتبة الثانية من حيث حجم الأراضي والأصول، تليها شركة بالم هيلز، ثم إعمار مصر، فشركة سوديك، وأخيرًا شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير.

وفيما يتعلق بمؤشر الإيرادات والأرباح فقد تصدرت أيضا مجموعة طلعت مصطفى بعد أن وصل حجم الإيرادات لنحو 10.6 مليارات جنيه بصافي ربح 1.55 مليار جنيه، ثم جاءت كل من شركة بالم هيلز في المركز الثاني تليها كل من سوديك، وإعمار مصر، وأوراسكوم للتنمية، ومدينة نصر على الترتيب.

وخلال الأشهر التسعة المشار إليها فقد تفوقت مجموعة طلعت مصطفى في مؤشر المبيعات أيضا بعد أن حققت مبيعات بقيمة 12.1 مليار جنيه، فيما جاءت إعمار مصر في المركز الثاني ثم بالم هيلز في المركز الثالث لتأتي شركة مدينة نصر في المركز الرابع تلتها شركة أوراسكوم للتنمية وأخيرا جاءت شركة سوديك في المركز السادس.