"فيرست ديزاين" تتفق مع 6 بنوك على المساهمة في رفع رأس مالها وتدبير قرض بقيمة 5 مليارات جنيه

"فيرست ديزاين" تتفق مع 6 بنوك على المساهمة في رفع رأس مالها وتدبير قرض بقيمة 5 مليارات جنيه
  • بنوك
  • 2021/02/08

تمكنت شركة "فيرست ديزاين" للاستثمار والتطوير العمراني من الحصول على موافقة ستة بنوك على المساهمة في رفع رأسمال الشركة فضلا عن الاكتتاب في قرض بقيمة خمسة مليارات جنيه.

وتضم قائمة البنوك التي وافقت على المساهمة في زيادة رأس مال الشركة كل من البنك الأهلي، ومصر، وقناة السويس، وتنمية الصادرات، والمصرف المتحد، والمصري الخليجي. ويبلغ رأس مال الشركة المدفوع خمسين مليون جنيه، فيما يبلغ رأس المال المرخص حوالي مائتي مليون جنيه، بواقع 34.5% للبنك الأهلي ومثلها لبنك مصر، مقابل 20% مناصفة بين بنكي قناة السويس وتنمية الصادرات، و6% للمصرف المتحد و نسبة 5% للبنك المصري الخليجي.

وفيما يتعلق بالقرض المزمع تقديمه فقد تم الاتفاق على أن يقوم البنك الأهلي بتقديم 1.7 مليار جنيه ومثلها من بنك مصر، على أن يقوم كل من بنكي قناة السويس وتنمية الصادرات بتدبير نصف مليار جنيه كل على حدا، ويتبقى 300 مليون جنيه حصة المصرف المتحد، و250 مليون جنيه من البنك المصري الخليجي.

وسوف تقوم شركة فيرست ديزاين بسداد القرض على 10 سنوات بينهم ثلاثة أعوام فترة سماح. وتأسست شركة «فيرست ديزاين» للاستثمار والتطوير العمرانى خلال العام الماضي، بهدف تطوير مشروعات عقارية (سياحية وادارية وسكنية) على اكثر من 340 الف متر ² فى الرحاب ومدينتي.