سي أي كابيتال : قفزة جديدة في تقييم سعر سهم طلعت مصطفى مدفوعا بمشروع حدائق العاصمة

سي أي كابيتال : قفزة جديدة في تقييم سعر سهم طلعت مصطفى مدفوعا بمشروع حدائق العاصمة
  • مجموعة طلعت مصطفى
  • 2021/02/09

أعلنت شركة سي أي كابيتال المتخصصة في الاستشارات المالية، عن تقييم جديد لسهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة، وذلك بناءا على الخطوات الاستثمارية الكبرى التي اتخذتها المجموعة على مدار الفترة الأخيرة، والتي تمثل آخرها في إطلاق مشروع عملاق على مساحة 5000 فدان بمنطقة حدائق العاصمة.

وقالت سي أي كابيتال إن ذلك المشروع أعطى دفع كبيرة لسعر السهم وفق التقييم بنسبة 50%، بما يرفع السعر المستهدف للسهم بحوالي 7.50 جنيهات، لافتة إلى هناك زيادة أخرى في تقييم سعر السهم مدفوعة بالمبيعات المتوقع تحقيقها.

وأضافت سي أي كابيتال، أن المبيعات الخاصة بالوحدات السكنية من المتوقع أن تسجل نحو 787 مليار جنيه، الأمر الذي سيضيف حوالي 3.65 جنيه للسعر سهم المجموعة، مشيرة إلى أنه تم تخصيص نحو 8% من المشروع لمبيعات وأيصا تأجير الوحدات بالأنشطة غير السكنية بقيمة إجمالية تبلغ 110 مليار جنيه مما يعني إضافة 3.85 جنيه للسهم بحسب التقييم المستهدف.

ووفقا للتقرير، فإن شراء مجموعة طلعت مصطفى للأرض الجديدة بحدائق العاصمة، سوف يزيد عمر الرصيد الخاص بأراضي المجموعة بنحو 20 عاما، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يتم السداد بصورة عينية بنحو 9.5% من إجمالي المساحة المسموح بالبناء عليها للوحدات السكنية.

وتابعت سي آي كابيتال أن الشركة من المخطط أن تصل قيمة ما سيتم سداده بصورة عينية إلى نحو 40 مليار جنيه، إلى جانب سدادا نقديا لحوالي 4 مليارات جنيه موزعة على 4 أقساط سنوية متساوية بدءا من العام الجاري.

وبحسب ما أعلنته مجموعة طلعت مصطفى، فإن القيمة المقدرة لمبيعات الوحدات السكنية في المشروع تصل إلى نحو 826 مليار جنيه، والشق غير السكني تصل مبيعاته إلى حوالي 58 مليار جنيه، حيث سيضم المشروع 140 ألف وحدة سكنية، إلى جانب مساحات أخرى بأنشطة تجارية وطبية وتعليمية ورياضية وفندقية فيما تصل التكلفة الاستثمارية المقدرة للمشروع إلى نحو 500 مليار جنيه.