الحكومة تعلن بدء نقل الموظفين للعاصمة الإدارية خلال النصف الثاني من 2021

الحكومة تعلن بدء نقل الموظفين للعاصمة الإدارية خلال النصف الثاني من 2021
  • الحي الحكومى بالعاصمة الادارية الجديدة
  • 2021/02/12

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة اليوم بدء نقل الموظفين بشكل وتدريجي تجريبي خلال النصف الثاني من العام الحالي، على أن يتولى تشغيل البرامج الإلكترونية في كل وزارة مجموعة من العناصر من الموظفين، للاطمئنان على دورة العمل اليومي، ليكون ذلك تمهيداً لنقل الموظفين إلى العاصمة تدريجيا.

ولفت "مدبولي" إلى أهمية الزيارة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى العاصمة الإدارية خلال الأسبوع المضي لمتابعة معدلات الإنجاز والموقف التنفيذي للمشروعات التي يتم تنفيذها داخل العاصمة. الإدارية، وأشار إلى أهمية المتابعة دورية من الوزارات والجهات المعنية للأعمال التي يتم تنفيذها، بهدف للانتهاء من كل الأعمال، وخاصة الحي الحكومي.

وأكد رئيس الوزراء أن حريق عمارة الطريق الدائري المخالفة، وعمارة الإسكندرية المائلة، يتماشى مع ما سبق وحذرت منه الدولة من عواقب للبناء المخالف على جميع المواطنين، وأكد أن أول المتضررين هم السكان.

وشدد على إن الدولة ستتدخل في مشكلة البناء غير المخطط لتحسين معيشة المواطنين، حيث لن تتم إزالة المباني ما دامت صالحة، ولكن ستحدث لها عمليات جراحية، لتساهم في تحسين معيشة قاطنيها، عن طريق فتح شوارع لتيسير الدخول والخروج للسكان، وتوفير بيئة مناسبة للسكن.

وختاما أشار رئيس مجلس الوزراء إلى الأهمية الكبرى التي توليها الحكومة للمشروع الكبير الذي بدأته لتطوير المدن الكبرى وعواصم المحافظات، بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي.