مدبولي يشدد على أهمية تواصل الوزراء والمحافظين مع نواب البرلمان لحل مشكلات المواطنين

مدبولي يشدد على أهمية تواصل الوزراء والمحافظين مع نواب البرلمان لحل مشكلات المواطنين
  • مصطفى مدبولى
  • 2021/02/25

طالب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماعه بمجلس المحافظين بضرورة التنسيق والتعاون مع نواب البرلمان والنظر في مطالبهم والعمل على حل المشكلات التي تواجه المواطنين في جميع المحافظات.

وشدد مدبولي خلال الاجتماع الذي حضره اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل بأهمية إنجاز خطة حصر الأراضي المخصصة لمشروعات البنية التحتية التي ستنفذ ضمن مبادرة "حياة كريمة" الرئاسية.

كما وجه بتنفيذ خطة حصر العقارات المقرر بنائها ضمن نفس المبادرة تزامنا مع العمل على تجهيز أماكن سكنية بديلة ومؤقتة للأسر التي ستنتقل للعقارات المزمع بنائها، مشددا على أهمية المضي في مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء توجيهات لجميع المحافظين بمتابعة قرارات حظر تغيير أنشطة جراجات السيارات أو البدرومات تجنبا لتكرار مأساة برج الطريق الدائري بحي فيصل الذي احترق قبل أيام نتيجة لوجود ورشة غير مرخصة داخل البناية.

وحول موقف مشروع رصف الطرق المحلية داخل المحافظات، قال المهندس كامل الوزير وزير النقل أن المشروع جاري تنفيذه باثنى عشرة محافظة بطول ٨٢٦ كيلو متر، وتم تنفيذ أكثر من ثلاثة أرباعه حتى تاريخه.

وتستهدف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، تنفيذ مشروعات لخدمة أكثر خمسين مليون نسمة، في 175 مركزاً على مستوى الجمهورية. وتنطلق المرحلة الأولى بنحو 1500 قرية وتابع، في 51 مركزاً، على مستوى 20 محافظة.