الحكومة تحدد اغسطس المقبل موعدا للعمل التجريبي في المقرات الوزارية بالعاصمة الإدارية

الحكومة تحدد اغسطس المقبل موعدا للعمل التجريبي في المقرات الوزارية بالعاصمة الإدارية
  • الحي الحكومى بالعاصمة الادارية الجديدة
  • 2021/03/11

أعلن مجلس الوزراء٬ عن بدء العمل التجريبي بالمقرات الوزارية في العاصمة الإدارية الجديدة٬ أغسطس المقبل، عبر نقل عدد من الموظفين للتأكد من توافر متطلبات التشغيل في كل المباني الحكومية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور وزيري الإسكان والنقل، ورئيس شركة العاصمة الإدارية، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

ودعا رئيس الوزراء إلي إنهاء أعمال تنسيق الموقع في المناطق والطرق التي استكملت أعمالها٬ مع التخطيط لمسارات موازية لسيارات النقل التي تعمل في مشروعات تحت الإنشاءات، حتي لا تضر بالطرق المنفذة.

ووجه مدبولي٬ بمتابعة البرامج الزمنية لتنفيذ وتشغيل مشروعي القطار المكهرب والمونوريل، تزامنا مع بدء اعمال الانتقال إلي العاصمة.

من جانبه استعرض عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية٬ الموقف التنفيذي لمشروعات الإسكان في الاحياء التي تشرف عليها المجتمعات العمرانية٬ ومستجدات اعمال توصيل المرافق من مياه شرب وصرف صحي وكهرباء٬ سواء إلي الحي الحكومي او المناطق السكنية٬  وأشار الي التنسيق الذي يتم مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وشركة العاصمة الإدارية، لاستكمال أعمال الرصف والإضاءة لمحوري محمد بن زايد الجنوبي، والشمالي.

 فيما شرح المهندس كامل الوزير٬ وزير النقل٬ تطورات العمل في مشروعي القطار المكهرب والمونوريل٬ وهما المشروعان الأبرز في قطاع النقل لخدمة الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، حيث بلغت نسبة التنفيذ في القطار المكهرب 79٪.

عرض الوزير خلال الاجتماع٬ شبكة الطرق الرئيسية التي تخدم العاصمة٬ من بينها الطريق الدائري الأوسطي، والصحراوي الغربي، والدائري الإقليمي، وطريق القاهرة ـ السويس، والقاهرة ـ الإسماعيلية الصحراوي، وطريق القطامية ـ العين السخنة، فضلا عن مخطط الوزارة لربط العاصمة الجديدة بالقاهرة الكبرى بـ  16 خط من وسائل النقل الجماعي "الميني باص".