السيسي يستعرض الموقف التنفيذي لمدينة الخيول العالمية "مرابط" بالعاصمة الإدارية

السيسي يستعرض الموقف التنفيذي لمدينة الخيول العالمية "مرابط" بالعاصمة الإدارية
  • الرئيس عبد الفتاح السيسي
  • 2021/03/27

استعرض الرئيس السيسي الموقف التنفيذي لمدينة الخيول العالمية "مرابط" وما تضمه من منشآت، ومنطقة القيادة الاستراتيجية، وساحة الشعب والنصب التذكاري، بالإضافة إلى التصميمات الخاصة بالمداخل الرئيسية للعاصمة الإدارية الجديدة، والتصميمات الهندسية الداخلية لمبنى مجلسي النواب والشيوخ.

 

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع كل من اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء خالد مبارك مساعد رئيس الهيئة الهندسية، ورئيس المكتب الاستشاري للهيئة الهندسية اللواء أشرف العربي، والعميد عبد العزيز الفقي مساعد رئيس الهيئة الهندسية لتصميمات الطرق، والدكتور طارق عبد الحميد رئيس مجلس إدارة شركة "كودا مارمو" للرخام.

وأكد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع شمل متابعة الموقف الإنشائي والهندسي لمجموعة من مشروعات الهيئة الهندسية على مستوى محافظات الجمهورية، وأهمها العاصمة الإدارية الجديدة وما تضمه من منشآت، منها مركز مصر الثقافي الإسلامي، وجميع التصميمات الهندسية للجداريات والقاعات به، ومدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية.

كما تناول الاجتماع متابعة العمل في عدد من المشروعات القومية، ومنها المحطة الدولية المتكاملة للحافلات شمال تقاطع طريق السويس ومقابلة لمطار القاهرة الدولي، والموقف التنفيذي لمدينة الجلالة، خاصةً المنطقة المركزية بها، ومقترحات الاستغلال الاستثماري الأمثل لبعض المناطق بالمحافظات على مستوى الجمهورية بالاستعانة بالخبرة الأجنبية.

وتطرق الاجتماع إلى الموقف التعاقدي الحالي لتوفير المعدات والآلات الإنشائية والهندسية المتطورة اللازمة لتنفيذ مراحل المشروعات القومية العملاقة على مستوى الجمهورية.

ووجه الرئيس السيسي بمراعاة إخراج التصميمات الهندسية المنشآت الرئيسية في العاصمة الإدارية الجديدة وما تضمه من جداريات فنية بشكل يعكس التاريخ المصري المتنوع والعريق على امتداد العصور، وخاصة ما يتعلق بمقرات مجلسي النواب والشيوخ ومركز مصر الثقافي الإسلامي، وساحة الشعب، ومسجد مصر والمداخل الرئيسية للعاصمة، والحي الحكومي.

كما وجه السيسي بالتركيز على إنشاء مساحات خضراء وتطبيق معايير التنسيق الحضاري داخل العاصمة الإدارية الجديدة وذلك ترسيخا لصورة الدولة المصرية الجديدة.