فيتش سليوشنز: نمو الطلب علي المساحات الإدارية مدعوما بالنمو الاقتصادي خلال العام الحالي والمقبل

فيتش سليوشنز: نمو الطلب علي المساحات الإدارية مدعوما بالنمو الاقتصادي خلال العام الحالي والمقبل
  • فيتش سليوشنز
  • 2021/03/30

توقعت وكالة فيتش سليوشنز، زيادة الطلب على المشروعات الإدارية والوحدات المكتبية خلال الأعوام المقبلة في ظل التوقعات باستمرار مواصلة النمو الإيجابي في الناتج المحلي الإجمالي خلال العام الحالي والمقبل. 

وقالت الوكالة في تقرير حديث، أن العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة، تحفز زيادة الطلب على المساحات المكتبية حتى عام 2024، وقد تسحب البساط قليلا عن المركز الرئيسي للطلب في القاهرة الجديدة 

وأوضح التقرير انه منذ عام 2017، يشهد القطاع الإداري نموا سنويا مع تحسن واستقرار الأوضاع الاقتصادية، متوقعا تأثيرا محدودا علي القطاع من جائحة كورونا قائلا " الجائحة قد تؤخر الطلب او تضعفه ولكن لن توقفه".

وأضافت: " لمسنا تباطؤ معتدل في الطلب خلال 2020، متأثرا بتحول بعض الشركات للعمل من المنزل، ولكن نتوقع معاودة الارتفاع سريعا مرة اخري مع طرح اللقاحات وانخفاض حدة المرض، وهو ما يقلل الضغوط التسويقية علي الشركات لتقديم حوافز لزيادة الطلب.

وأكدت أن المعروض الجديد من المساحات المكتبية اتسم بالحداثة ومواكبة متطلبات المستأجرين والمستثمرين التكنولوجية، بما ينعكس على ارتفاع متوسط أسعار الإيجارات للمكاتب لتتراوح ما بين 18.8 و31.3 دولارًا للمتر المربع، بمتوسط 25.0 دولار للمتر المربع، وبزيادة سنوية قدرها 13.2%. في القاهرة الجديدة، وما بين 11.4 و 17.7 دولار أمريكي للمتر مربع، بمتوسط 14.6 دولار للمتر مربع، وبزيادة سنوية بنسبة 1.5%. في الجيزة واكتوبر.