لماذا اختارت احتفالية bt100 "طلعت مصطفي" لجائزتي الأفضل في التطوير العقاري والمسئولية المجتمعية؟

لماذا اختارت احتفالية bt100 "طلعت مصطفي" لجائزتي الأفضل في التطوير العقاري والمسئولية المجتمعية؟
  • احتفالية bt100
  • 2021/03/31

اختارت احتفالية bt100 مجموعة طلعت مصطفي العقارية لنيل جائزتي أفضل مطور عقاري وأفضل شركة بمجال المسئولية المجتمعية، خلال حفل كبير أقيم أمس تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، وبحضور عدد ضخم من الحكوميين وقيادات المؤسسات الاقتصادية وشركات القطاع الخاص.

وخلال هذا التقرير يرصد "عقارات القاهرة الجديدة" الأسباب التي ساقت لهـذا التكريم، فلم يكن احتفاء bt100 بمجموعة طلعت مصطفي، سوي تتويجهاً لجهود متواصلة نجحت خلالها الشركة تحت قيادة أفضل مطور عقاري ، هشام طلعت مصطفي، في الوصول بها إلي القمة لتكون ضمن أهم ١٠٠ شركة عربية وفقا لتصنيف مؤسسة فوربس العالمية. 




وكان مشروع المدينة العملاقة بحدائق العاصمة ، والتي أزاحت عنها المجموعة الستار بداية العام، ضمن أبرز الأسباب، حيث يعد هـذا المشروع هو ثاني أكبر مشروعات مجموعة طلعت مصطفي العمرانية بعد مشروع " مدينتي" شرق القاهرة، حيث يمتد علي مساحة خمسة آلا فدان، ويستوعب أكثر من 140 ألف وحدة سكنية بتكلفة استثمارية تتجاوز 500 مليار جنيه. وتعيد المجموعة بهذا المشروع الي الأذهان تجربتها الناجحة والمتفردة في مشروعي الرحاب ومدينتي، وتؤكد مجدداً صدارتها للسوق العقارية واسهاماتها القوية في دعم الاقتصاد الوطني وتنفيذ رؤية مصر 2030.


ولم يكن هـذا هو المشروع الوحيد الـذي أطلقته المجموعة في ظل ظروف اقتصادية غير مستقرة بسبب جائحة كورونا، حيث وقعت اتفاقاً مع بنكي الأهلي ومصر خلال الربع الأخير من العام الماضي لتطوير 341 الف متر مربع من الأراضي بـ"مدينتي" بقيمة 4 مليارات جنيه، وهو ما ظهر تأثيره جلياً في نتائج أعمالها بارتفاع الإيرادات بنسبة 20٪ بنهاية العام الماضي مسجلة 14 مليار جنيه مقارنة ب 11.7 مليار جنيه عام 2019 .




كما نجحت مجموعة طلعت مصطفى رغم ظروف السوق المضطربة في زيادة قيمة المبيعات التعاقدية للوحدات غير المسلمة للعملاء إلي 50.7 مليار جنيه في 2020 مقارنة بنحو 49.5 مليار جنيه في 2019 ، لتعكس نتائج المبيعات مدي ثقة العملاء في مشروعات المجموعة العقارية باعتبارها أحد روافد الاستثمار الآمن لمدخراتهم، وأنها المطور العقاري الأفضل في السوق المصرية.


النجاحات التي حققتها مجموعة طلعت مصطفي علي مدار تاريخها في  بناء المدن العملاقة المستدامة، يسير معه علي التوازي تاريخ طويل من العمل العام والمشاركة المجتمعية جعلتها تفوز وبجدارة بجائزة الأفضل مساهمة وإنجازاً في مجال المسئولية المجتمعية ، فخلال سنوات طويلة انفقت المجموعة ما يزيد عن 1,2 مليار جنيه للمشروعات التنموية في مجالات الرعاية الصحية والتعليم ودعم المواهب الرياضية.




وبرز هذا الدور جلياً خلال جائحة كورونا، حيث أخذت المجموعة علي عاتقها مساندة الجهود الحكومية للتصدي للوباء ، فكانت من أوائل المتبرعين لدعم احتياجات وزارة الصحة، وخصصت في هذا الصدد نحو 62 مليون جنيه، تم توجيه 25 مليون جنيه منها لصندوق تحيا مصر، وتوجيه 25 مليون أخري لمبادرة حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجًا، بينما تم تقديم 8 ملايين جنيه لوزارة الصحة والسكان كدعم نقدي مباشر، فضلا عن التعاون مع غرفة التجارة الأمريكية في شراء 10 أجهزة تنفس صناعي لتوزيعها على عدد من مستشفيات الجمهورية. 


وعندما ظهرت اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وإطلاق الحكومة المصرية حملة لتطعيم المواطنين، كانت المجموعة ضمن الصفوف الأولي أيضا بالتبرع لـصالح "صندوق تحيا مصر" لتوفير أربعة ملايين جرعة من لقاحات كورونا تكفي تطعيم 2 مليون مواطن من غير القادرين، ليكون هذا التبرع هو الأضخم بين التبرعات التي حصدها الصندوق ضمن مبادرته لتوفير اللقاح للفئات المستحقة مجانا.




الجهود والمبادرات المجتمعية التي قدمتها المجموعة خلال 2020 لم تقتصر فقط علي المجال الصحي، ولكنها وقفت بجوار كل مبادرة رئاسية أو حكومية تستوجب مشاركة القطاع الخاص، فعندما حث الرئيس عبد الفتاح السيسي٬ الشركات لتحمل عبء غرامات التصالح في مخالفات البناء عن الأسر غير القادرة، كانت المجموعة أول من تلبي نداء الوطن لتعلن تملها قيمة التصالح في مخالفات البناء لنحو خمسة آلاف أسرة غير قادرة.


وفي النهاية ، نؤكد أن حصاد مجموعة طلعت مصطفى لجائزتي أفضل مطور عقاري والأكثر مساهمة في المسئولية المجتمعية جاء عن استحقاق تام ولم يأتي من فراغ ، بل من جهود وإنجازات وتنمية .